الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بشارة يوقع اتفاقية مع القنصل الإسباني لدعم العائلات الفقيرة

نشر بتاريخ: 08/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 14:52 )
بشارة يوقع اتفاقية مع القنصل الإسباني لدعم العائلات الفقيرة
رام الله- معا- وقع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة مع القنصل الإسباني رافيل ماتيوس ومديرة التعاون الإسباني ايفا سواريز ليوناردومذكرة تفاهم بين وزارة المالية والتخطيط ووزارة الخارجية الإسبانية لدعم الحالات الاجتماعية الصعبة عبر برنامج بيجاز (PEGASE) والذي يسعى لتقديم الدعم للعائلات الفقيرة الفلسطينية من خلال وزارة التنمية الاجتماعية.
وفي بداية اللقاء أعرب الوزير بشارة عن سعادته وفخره بتوقيع هذه الاتفاقية، مثنيا على الجهود العظيمة التي لطالما بذلتها الحكومة الإسبانية في سبيل دعم الحكومة الفلسطينية رغماً عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها إسبانيا وجميع الدول الأوروبية.
بدوره، أكد القنصل العام على استمرار الدعم الإسباني بإعلانه عن تقديم مساهمة مالية إضافية بقيمة 10 مليون يورو لصالح "الأونروا"، والتي اعتبرها بشارة خطوة بالغة الأهمية لمواجهة التحديات الناجمة عن انقطاع المساعدات الأمريكية.
وعبر بشارة عن سعادته بموقف البرلمان الإسباني الموقر بإجماع أعضائه على الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، الأمر الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ السياسة الإسبانية آملين بقيام باقي الدول باتخاذ مثل هذه الخطوة.
وختم بشارة اللقاء بشكر الحكومة الإسبانية نيابة ًعن الحكومة والشعب على الدعم المالي والسياسي السخي والمتواصل الذي يساعد في المضي قدماً بالرغم من الصعوبات والتحديات نتيجة ممارسات الاحتلال.