الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك وشركة المهندس توقعان مذكرة تعاون مشتركة

نشر بتاريخ: 08/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 16:36 )
جامعة البوليتكنك وشركة المهندس توقعان مذكرة تعاون مشتركة
الخليل- معا- وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين وشركة المهندس للإلكترونيات مذكرة تعاون، ووقّع المذكرة مدير شركة المهندس للإلكترونيات باسم دويك، وعن الجامعة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، وقد حضر مراسم توقيع المذكرة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي، وعميد كلية الهندسة، ومدير مركز التكامل مع الصناعة، ومدير المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية، ورئيس دائرة الهندسة الكهربائية وطالبات تخصص هندسة الإتصالات والإلكترونيات.
وجاء توقيع المذكرة بهدف التعاون في تنفيذ مشروع "فكرة تصميم وبناء نموذج جهاز ذكي للكشف والتحذير من الحرائق في المنشآت الصناعية يعتمد في عمله على تكنولوجيا التيار المنخفض"، من قبل شركة المهندس للإلكترونيات، وسوف يشرف على هذا المشروع كل من الدكتور مراد أبو صبيح، والمهندس علي الدراويش، وسيتم تنفيذ المشروع من قبل مجموعة من طالبات هندسة الإتصالات والإلكترونيات وهم: حليمة نجاجرة، وحليمة فنون، وأصالة سمامرة.
وأشار الخطيب إلى أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تعمل جاهدةً ويداً بيد مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع من أجل الطلبة وتقديم الدعم اللازم لإنجاح أفكارهم الإبداعية.

من جانبه، أثنى الدكتور القواسمي على جهود شركة المهندس للإلكترونيات الرامية إلى دعم طلبة العلم في الجامعات الفلسطينية، وحرصها على دعم مسيرة العلم والتعلم في الجامعات. وأكّد القواسمي على أهميّة تعزيز التعاون القائم مع شركة المهندس للإلكترونيات والتي قامت بتدريب الطلبة الخريجين على مجموعة من المهارات العلمية والتطبيقية المُتعلقة بتخصصاتهم الأكاديمية، فضلاً عن تحديد الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بقطاع الشباب الفلسطيني من خلال عقد الورش التدريبية التي تعكس واقع سوق العمل الفلسطيني.

وعبّر دويك، عن افتخاره بالعلاقة القائمة مع جامعة بوليتكنك فلسطين، وأكّد بأنّ الاتفاقية تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة ودعماً للطلبة في الجامعات الفلسطينية، مبدياً استعداد الشركة للتعاون مع الجامعة في عدة مجالات وتعزيز العلاقة مُستقبلاً.
ومن الجدير ذكره أنّ شركة المهندس للإلكترونيات تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الأنظمة الالكترونية والتي تغطي العديد من التطبيقات كالإنذار والمراقبة والصوتيات والإتصالات.