الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مناويل حساسيان يسلم أوراق اعتماده للرئيس الهنغاري

نشر بتاريخ: 08/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 23:02 )
السفير مناويل حساسيان يسلم أوراق اعتماده للرئيس الهنغاري
بودابست - معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى هنغاريا الاستاذ الدكتور مانويل سركيس حساسيان رئيس الجمهورية الهنغارية الدكتور يانوش آدر في قصر الجمهورية وتسليمه أوراق اعتماده كسفير لدولة فلسطين في الجمهورية .
وزار وفد من بروتوكول الرئاسة الهنغارية مبنى سفارة دولة فلسطين في بودابست ورافق السفير الى قصر الرئاسة لتسليم أوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية يانوش آدر .
وتلى مراسم تسليم أوراق الاعتماد لقاء ثنائي بين السفير ورئيس الجمهورية استمر لمدة 22 دقيقة جرى خلالها مناقشة الوضع الراهن في فلسطين من جميع النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية .
وشكل موضوع المياه الجزء الهام من النقاش وخاصة المياه الملوثة في قطاع غزة وكيفية الاستفادة من الخبرات المجرية لتفادي مشاكل المياه، كون الرئيس المجري خبير في هذا المجال.
وتم خلال اللقاء طرح فكرة عقد مؤتمر يتم من خلاله معالجة المواضيع المتعلقة بالمياه ( تلوث المياه – كيفية الاستفادة في مجال الزراعة وجميع الامور التي تصب في هذا المجال).
من جانبه، أشار الرئيس المجري الى أن حل قضية المياه يلعب دوراً ايجابياً وهاماً في تحديد المعاناة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي .
وقدم السفير الفلسطيني شرحاً سياسياً حول القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وسبل التوصل الى حل عادل للصراع.
فيما الرئيس المجري عبر عن تمنياته للسفير الجديد بالتوفيق في أداء مهمته وعن إعجابه بالطرح السياسي الذي قدمه، كما عبر عن تفهمه للموقف الفلسطيني بعدم وجود تنسيق مع الجانب الامريكي بخصوص القضية الفلسطينية بسبب اتخاذ الادارة الامريكية لقرارات احادية الجانب مما افقدها مصداقيتها لدى الفلسطينيين في أن تكون وسيطاً نزيهاً في عملية السلام .
وفيما يتعلق بالموقف المجري من القضية الفلسطينية أكد الرئيس آدر على التزام بلاده بحل الدولتين للصراع الفلسطيني – الاسرائيلي عن طريق المفاوضات، مضيفا أن بلاده لا تفكر بنقل سفارتها لدى اسرائيل الى مدينة القدس.
 وشدد على اهمية العلاقات الثنائية الجيدة بين فلسطين والمجر.