الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 09/11/2018 ( آخر تحديث: 09/11/2018 الساعة: 15:19 )
اصابة العشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة بلعين الأسبوعية
رام الله - معا - أصيب العشرات بالاختناق الشديد، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع الجديد في منطقة ابو ليمون.
وأطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، مما أدى الى اصابة العشرات بالاختناق الشديد.
وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام اسرائيليين ووفد ياباني، ومتضامنين اجانب احياء للذكرى الرابعة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات ووفاء للقدس وتنديدا بما تسمى صفقة القرن.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية في المسيرة وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي واطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها وقاموا برفع الأعلام الفلسطينية على الأبراج العسكرية المتواجد فيها جنود الاحتلال الاسرائيلي.
ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي د.راتب ابو رحمة الى احياء الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات ميدانيا بتوسيع وتفعيل ظاهرة المقاومة الشعبية في كافة محافظات الوطن في مواقع التماس والطرق الالتفافية وبشكل خاص المشاركة الواسعة في الوقوف مع أهلنا قي قرية الخان الأحمر وتكثيف التواجد فيها والمشاركة في المسيرة الأسبوعية في جبل الريسان في قرى راس كركر وخربثا بني حارث وكفرنعمة غرب رام الله.