الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الصحي" تنفذ نشاطات صحية تستهدف النساء

نشر بتاريخ: 12/11/2018 ( آخر تحديث: 12/11/2018 الساعة: 13:30 )
"العمل الصحي" تنفذ نشاطات صحية تستهدف النساء
الخليل- معا- نظم مركز حلحول الصحي التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي، يوما طبيا مجانيا خاص بالنساء في مدينة حلحول شمال الخليل، من خلال برنامج صحة المرأة، ومشروع تعزيز الصحة الإنجابية المبني على الحق بالصحة في المجتمع. 
وجاء النشاط لرفع المستوى الطبي والصحي في منطقة حلحول من خلال تقديم ما يمكن أن يساهم في التخفيف من المعاناة للقاطنين في المنطقة جراء استمرار سياسات الاحتلال المتمثلة بالحصار والاغلاقات المستمرة نتيجةً قرب مدينة حلحول من المستوطنات والشارع الالتفافي رقم (60) المحاذي للمدينة.
وخلال النشاط تمت معاينة وفحص حوالي (85) سيدة، وتقديم العلاجات اللازمة لهن، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهن والتأكد من الوضع الصحي لكل المراجعات.
وجرى عمل فحص هشاشة العظام لجميع السيدات اللاتي شاركن في النشاط، بالإضافة لمحاضرة تثقيفية وتوعوية عن هشاشة العظام وتوزيع نشرات تثقيفية ذات مواضيع صحية مختلفة.
بدوره، شكر الدكتور رمزي أبويوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي، شاكرا جميع من شارك في إنجاح هذا النشاط، مؤكدا على أن مؤسسة لجان العمل الصحي تقوم منذ بداية العام بتنفيذ فعاليات طبية مجانية في المناطق البعيدة والمهمشة والتي تعاني من ممارسات سلطات الاحتلال ومن الاغلاقات المتكررة، مشيراً إلى أن المؤسسة سوف تستمر في عمل المزيد من النشاطات الصحية المجانية وفي جميع المناطق وخاصة المناطق المهمشة والفقيرة والمحاصرة.
ونفذ دنيا المركز التخصصي لأورام النساء التابع للعمل الصحي محاضرة تثقيفية في مصنع الجبريني لمنتوجات الألبان والمواد الغذائية حول سرطان الثدي للعاملات في المصنع حيث قامت الدكتورة أمل البدوي والمثقفة الصحية خاتمة عويضات بتقديم المحاضرة.
وتخلل المحاضرة توزيع نشرات تثقيفية عن سرطان الثدي، وطرق الوقاية منه وكيفية العلاج في حال تمت الإصابة وتأتي هذه النشاطات ضمن سلسلة نشاطات مستمرة ينفذها طاقم لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب ضمن الحملة العربية الموحدة للتوعية عن سرطان الثدي والتي جاءت هذا العام تحت شعار "الكشف المبكر ..... حياة".