الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تدريبي للتعامل مع سيارات الهايبريد "الهجينة"

نشر بتاريخ: 12/11/2018 ( آخر تحديث: 12/11/2018 الساعة: 16:20 )
يوم تدريبي للتعامل مع سيارات الهايبريد "الهجينة"
الخليل- معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالتعاون مع مركز تدريب مهني حلحول ومشروع غرفة كولون الحرفية الألمانية يوم تدريبي للتعامل مع سيارات الهايبريد "الهجينة"، بمشاركة العديد من المهتمين والمتخصصين في مجال صيانة السيارات في الخليل.
ورحب مدير مركز تدريب مهني حلحو ل عرفات سيد أحمد بالمشاركين من غرفة الخليل في هذا اليوم التدريبي، شاكرا إلى الغرفة التجارية لتعاونها الدائم مع المركز، وجهودها لعقد هذا اليوم التدريبي لتمكين المشاركين من المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع السيارات الهجينة، شاكرا غرفة كولون الحرفية على جهودها المتواصلة في دعم مشاريع التدريب المهني في فلسطين.
واكد مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي ان هذا اليوم التدريبي جاء بناء على دراسة احتياجات أجرتها غرفة الخليل أظهرت حاجة السوق المحلي لمثل هذه النشاطات التدريبية، التي تعرف بسيارات الهايبريد ومتطلبات استخدامها في السوق الفلسطيني والبرامج والادوات اللازمة للتعامل معها، حيث تم دعوة أعضاء الهيئة العامة والمؤسسات الشريكة المعنيين في هذا المجال للمشاركة في هذا اليوم التدريبي.
بدوره، أكد منسق مشروع غرفة كولون الحرفية تيسير اسعيد انه تم تدريب 20 مهندسا كمدربين على يد خبير ألماني قدم خصيصاً إلى فلسطين من أجل هذه الغاية ويتم الآن إقامة هذا اليوم التدريبي الذي سيتبعه دورات لاحقة وذلك لتأهيل المشاركين لأن يصبحوا قادرين على التعامل مع هذه السيارات بطرق علمية وتكنولوجية حديثة.
يذكر أنه قد أشرف على هذا التدريب طاقم هندسي متخصص تم تدريبه على يد خبراء ألمان في هذا الموضوع يضم: م. محمود عيسى، م. حمزة زماعرة.