الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان حاشد بذكرى أبو عمار في نابلس

نشر بتاريخ: 12/11/2018 ( آخر تحديث: 12/11/2018 الساعة: 20:08 )
مهرجان حاشد بذكرى أبو عمار في نابلس
نابلس- معا- نظمت حركة فتح- إقليم نابلس مسيرة حاشدة، انتهت بمهرجان خطابي، لمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الراحل ياسر عرفات، والذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال.
وشارك الآلاف من أبناء محافظة نابلس بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد السلام مرورا بشارع سفيان، يتقدمها الشخصيات الاعتبارية والوطنية والدينية، وتحفها الفرق الكشافة، ورفعت فيها الأعلام الفلسطينية ورايات فتح وصور الشهيد الراحل ياسر عرفات.
وأقيم مهرجان مركزي عند دوار الشهداء، ألقت خلاله العديد الكلمات وقدمت الأغاني الوطنية الثورية.

وحيا عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمته أبناء محافظة نابلس "جبل النار" و"قلعة فتح"، التي لا تلين موطن النضال الفلسطيني والحضن الدافئ الذي احتضن الشهيد ياسر عرفات.
وقال: "وفاء منا لروح الياسر الكاسر أبو عمار ووفاءً لذكراه الخالدة نقف هنا اليوم، فهو حي بيننا، انه مفجر الثورة ورمز النضال".
وعرّج الأحمد على أهم محطات البطولة للراحل أبو عمار، الذي ناضل وضحى بعمره لأجل فلسطين ورجالها ونسائها وأطفالها وشيوخها، فقد حمل ورفاق دربه من المؤسسين ورواد العمل الوطني ورموز العمل الثقافي والفكري، قضيتنا الوطنية من خيام التشرد وحطام النكبة، ووصلوا بها إلى كل المحافل الدولية للحصول على حقوقنا العادلة، وفي مقدمتها حقنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف الأحمد أن الشعب الفلسطيني وقيادته متمسكين بهويتهم الوطنية وهدفهم المركزي، وقد أعلنا استقلال دولة فلسطين واعترف بها العالم، معنى هذا أن دولة فلسطين قائمة، لا يمنحنا إياها احد.
وقال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في كلمته "إن إحياء ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات في كل عام، وفي كل مكان، إنما يؤكد إصرار شعبنا على الوفاء لقائد ثورته المعاصرة، ونمضي قدما بقيادة الرئيس محمود عباس رفيق دربه، على الطريق الذي عبده القائد الفذ ياسر عرفات نحو القدس، عاصمة فلسطين الأبدية، لنستكمل معا مسيرة التحرر والاستقلال، ونصنع مستقبلنا في دولتنا".