الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استيتي: لا يمكن للاتحاد أن يقف ضد عماله

نشر بتاريخ: 13/11/2018 ( آخر تحديث: 13/11/2018 الساعة: 14:03 )
استيتي: لا يمكن للاتحاد أن يقف ضد عماله
جنين- معا- استهجن سفيان استيتي عضو الأمانة العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، دعوة وزير العمل مأمون أبو شهلا لإخراج مظاهرات عمالية مقابل مظاهرات الحراكين المطالبة بتعديل قانون الضمان وغيرهم من المحتجين ممن يرفعون مطالب شتى تخص القانون.
ودعا استيتي لذلك بعد يأسه من عدم تجاوب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مع دعوته المعمقة للمشكلة، التي من شأنها زيادة الاحتقان ونقل الحوار في الشارع إلى طور جديد غير محمود العواقب.
وتابع استيتي حديثه قائلا "يقوم الوزير بما يقوم به، في الوقت الذي كان مطالباً فيه برفع جاهزية مديرياته في المحافظات التي لا يعلم كوادرها أي شىء عن قانون الضمان، ومراجعة عجز وقصور المكلفين في مؤسسة الضمان في الإجابة على أسئلة المستفسرين عن قانون الضمان، لأنهم لا يجيبون على العديد من الأسئلة بشكل سليم؛ وعندما يجيبون فإنهم يجيبون بشكل خاطىء ما عمق من الغموض المحيط بمواد القانون أصلاً، وزاد من تشكك المستفسرين حول ما يستفسرون عنه.
واختتم استيتي تصريحه بدعوة الاتحاد إلى الانحياز دوماً إلى جانب العمال، كما تتطلب منه رسالته ذلك، لأن هذا الانحياز هو مبرر وجود الاتحاد الوحيد وهو ما يشكل هويته، وعقيدة عمله.
واضاف "نحن مع العمال في مطالبهم وملاحظاتهم، ومع تنفيذ القانون جنباً إلى جنب مع مباشرة العمل على التعديلات".