الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاضنة أعمال غرفة الخليل تنفذ نشاطات متعددة

نشر بتاريخ: 14/11/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:06 )
حاضنة أعمال غرفة الخليل تنفذ نشاطات متعددة
الخليل- معا- بحضور عدد من الرياديين والرياديات من مختلف مناطق محافظة الخليل، اطلقت مؤسسة قيادات (Leaders) وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم الاربعاء، برنامج دعم الشركات الناشئة في الخليل والذي تنفذه مؤسسة قيادات بدعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهدف لاحتضان وتمويل ثلاثين مشروعاً تقنياً من مختلف محافظات الوطن.
وفي مستهل اللقاء الرسمي مع عدد من الرياديين والمهتمين، رحب المهندس محمد غازي الحرباوي بالحضور، وقدم شكره لمؤسسة قيادات على تعاونها مع حاضنة اعمل الغرفة التجارية، وتطرق لموضوع حاضنة الاعمال من حيث التأسيس والادارة وضمانات الاستمرارية، كما تحدث عن المشاريع التي تم احتضانها وتخريجها خلال الدورة الأولى وهي ستة مشاريع، إضافة لمشاريع الدورة الثانية التي سيتم تخريجها خلال اسبوعين.
بدوره شكر حجازي النتشه من مؤسسة قيادات الغرفة التجارية على جهودها، وأكد ان نسبة النجاح التي تحققت للمشاريع المحتضنة في الغرفة التجارية أعلى من النسب المعروفة محليا وعالمياً، وأرجع النتشه النسبة المرتفعة لطبيعة العقلية التي تحكم الغرفة التجارية وهي عمقلية مخضرمة في قطاعات اقتصادية متعددة، إضافة لما تتمتع به الغرفة التجارية من اطلاع واسع على الجوانب العملية والمخاطر المحدقة بالمشاريع الاقتصادية.
كما تطرق النتشه للشروط الواجب توفرها في المشاريع المتقدمة لبرنامج الدعم الكوري، مشيراً إلى ان المشروع يفضل وجود أكثر من شخص في المشروع على ان يكون لدى احدهما الخبرة التقنية اللازمة للمشروع، إضافة لعدم كون المشروع مجرد فكرة بسيطة، او ان يكون مشروع قائم، ويجب ان يكون لديه الامكانية للاستمرار بعد انتهاء الدعم المقدم له من البرنامج.
وفي وقت سابق، استضافت حاضنة اعمال الغرفة التجارية علي الطزمي من شركة ايليا سوفت، وهو خبير في مجال المشاريع الريادية ضمن حلقة نقاش حول الشركات الناشئة في مجال البرمجيات والتطبيقات، حيث تطرق النقاش للعديد من الأمور وعلى رأسها عوامل نجاح الشركات الناشئة، واهم المخاطر التي تعيق نموها او تطورها.
وكان المهندس طارق جلال التميمي قد افتتح الورشة الذي تحدث عن اهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات خاصة مع وجود جامعات تكنولوجية في محافظة الخليل، وسعي الغرفة لتشجيع هذا القطاع ودعمه بكافة السبل المتوفرة.