الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في غزة تُكرم الجرحى الذي سطروا طريق الاستقلال

نشر بتاريخ: 15/11/2018 ( آخر تحديث: 15/11/2018 الساعة: 15:13 )
غزة - معا- كرمت حركة فتح الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية جرحى شعبنا، الذين سرجوا بدماءهم قناديل ومشاعل الحرية التي تنير الطريق نحو الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة القيادية بمقرها في غزة مع مفوضي الاتحادات والنقابات ومفوضي دائرة الانتخابات في الاقاليم وذلك لبحث تنفيذ الآليات التي جاءات بقرار وتعليمات من مفوض عام التعبئة والتنظيم وعضو اللجنة المكرزية لحركة فتح أحمد حلس " ابو ماهر ".
وشارك في الاجتماع من الهيئة القيادية جمال عبيد، واسحق مخيمر، ونبيل الصفدي .
ونقل جمال عبيد في كلمته تحيات أبو ماهر حلس للحضور وتمنياته لهم بالتوفيق من خلال جهود منظمة ترتقي بالحالة التنظيمية ، وتنعكس إيجابا على الوضع العام .
وتطرق عبيد لذكرى الشهيد المؤسس الرئيس أبو عمار الرابعة عشر، وإعلان الاستقلال الذي يصادف اليوم، وما حققه هذا الاعلان من اعترافات دولية بدولة فلسطين ، ومواصلة الرئيس محمود عباس السير على نهجه فكان اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطين كعضو مراقب على طريق الاستقلال التام.
وقدم عبيد التحية لأبناء شعبنا الذين يشكلون دائما أروع صور التلاحم والانتصار، والحاضنة القوية للثورة والثوار، رغم الظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشونها، إلا أن إيمانهم بالنصر يدفعهم دائما للمزيد من الصبر .
من ناحيته، قال اسحق مخيمر مفوض دائرة الانتخابات في الهيئة القيادية، أن جراحانا البواسل يستحقون الافضل دائما، ومهما عملنا فلن نجزيهم ما يستحقون، فهم الشهداء الأحياء، الذين فقدوا بعض أجسادهم، ودفنوها، وظلوا يواصلون مسيرة عطائهم بما تبقى، يضربون أروع الأمثال بالمعاني الحقيقية للتضحية، وأن ما يضحون من أجله يستحق ، لأنها الكرامة الفلسطينية والحقوق والثوابت والمقدسات .
وأكد عضو الهيئة القيادية نبيل الصفدي وضع سقف زمني لتنفيذ انتخابات المكاتب الحركية للجرحى، وفق قواعد وأسس الشفافية والنزاهة ، وذلك لتكريس النهج الديمقراطي الذي تسير عليه حركة فتح، وتجسده في كافة مؤسساتها وهيئاتها وأطرها.