الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تخرج معسكر الشهيد ياسر عرفات في نابلس

نشر بتاريخ: 18/11/2018 ( آخر تحديث: 18/11/2018 الساعة: 16:10 )
فتح تخرج معسكر الشهيد ياسر عرفات في نابلس
نابلس- معا- اختتمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس عبر لجنة التدريب وإعداد الكادر وبالتعاون مع الأمن الوطني الفلسطيني في جنين يوم أمس السبت، معسكر الشهيد ياسر عرفات " حكاية ثورة ومسيرة نضال" الذي عقد في حرش السعادة على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 112 شبلا من مختلف المناطق التنظيمية في محافظة نابلس.
جاء ذلك على شرف الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات والذكرى الثلاثون لإعلان الاستقلال، بحضور نائب قائد المعسكر المقدم رمزي أبو شمة، ومي قرادة مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر في الإقليم،والمدربين المشرفين على المعسكر علاء زقوت، وعبد الله دوابشة، واحمد عارف، ومحمد أبو علي، وعمار ياسين أمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد عز الدين الشريف، ورجا عويس أمين سر الحركة في منطقة الشهيد واجد النوباني.
وتخللت المعسكر ورشات عمل سياسية وفكرية ومحاضرات عصف ذهني هدفت إلى تعزيز وعي الأجيال الشابة بتاريخ الحركة ورموزها الوطنية والمسيرة النضالية للقائد الشهيد ياسر عرفات، وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، فيما قدمت لجنة التدريب وإعداد الكادر من خلال ورشات عمل مكثفة على مدار أيام المعسكر مهارات التفكير الناقد ومهارات القيادة والاتصال، والمسلكية الثورية، ومهارات توكيد الذات وتعزيز الثقة بالنفس والاتصال الفعال، والقيادة وأنماطها، واليات تعزيز تواصل الكادر الحركي مع القطاع الشبابي والأهلي الفلسطيني.
وقدم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال جرادات محاضرة تفصيلية عن نشأة الحركة ودور الرمز أبو عمار في انطلاق الثورة الفلسطينية، وتم خلال ذلك مناقشة الأوضاع السياسية الحالية والرد على أسئلة الأشبال واستفساراتهم.
وأشاد رمزي أبو شمة بدور إقليم نابلس الريادي في تنظيم معسكرات التعايش للأشبال بالتعاون مع قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وأكد على أن هذه المعسكرات تهدف لخلق تواصل فكري وثقافي ومعرفي بين أبناء المجتمع والأجهزة العسكرية.
من جهتها أكدت مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر مي قرادة، أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة معسكرات تدريبية وتطويرية قامت بها الحركة، وهو برنامج عمل متواصل لما له من اثر كبير على وعي ومسلكية الكادر الحركي والأجيال المتعاقبة.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على المشاركين والمشرفين الذين أكدوا أن مثل هذه المعسكرات ترفع من ثقتهم بأنفسهم واعتمادهم على الذات، وشكروا القائمين على المعسكر.