الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قررت التصعيد- عشائر الجنوب ترفض الضمان وتحذر الحكومة

نشر بتاريخ: 19/11/2018 ( آخر تحديث: 19/11/2018 الساعة: 07:59 )
قررت التصعيد- عشائر الجنوب ترفض الضمان وتحذر الحكومة
الخليل-معا-طالبت عشائر مدينتي الخليل وبيت لحم الشركات والمصانع بعدم الانصياع لطلب الحكومة بتسجيل موظفيهم وعمالهم لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي، مؤكدين بأنهم سيقاطعون اي شركة تسهل عمل مؤسسة الضمان.
وحملوا الحكومة تبعات ما يحدث في الشارع جراء اصرارها على تطبيق قانون الضمان الاجتماعي، كما أعلنوا عن رفضهم لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي بشكل مطلق والعمل على الغائه بشكل كامل.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع حضره المئات من العمال وممثلي العشائر في ديوان آل زاهدة في الخليل، بدعوة من حراك الجنوب لإلغاء قانون الضمان الاجتماعي في محافظتي الخليل وبيت لحم والوطن.
كما قرر المجتمعون تصعيد الاعمال الاحتجاجية بما كفله القانون والدستور الفلسطيني بشكل متصاعد حتى اسقاط هذا القانون، ودعوا للاعتصام في ساحة ابن رشد يوم غد الاثنين، تزامنا مع بدء تطبيق القانون بشكل عملي.
وقال المجتمعون في بيان لهم عقب انتهاء اللقاء :" في ظل إصرار الحكومة الفلسطينية على تطبيق قانون الضمان الاجتماعي الظالم, فقد اجتمعت عشائر وعائلات وتجار وممثلي عمال محافظتي الخليل وبيت لحم بالاضافة الى ممثلي الحراك الموحد وحراك الشمال بناءً على دعوة وجهها حراك الجنوب الرافض لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي، كما و طالبوا باقالة جميع الجهات التي تعمل على فرض هذا القانون، وحذروا اي جهة من تأجير اي عقار لصالح مؤسسة الضمان، او التسهيل لها في محافظة الخليل بالذات، ومحافظات الوطن بشكل عام .