الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نفتالي بينيت يصدم الجميع ويقرر دعم نتنياهو

نشر بتاريخ: 19/11/2018 ( آخر تحديث: 21/11/2018 الساعة: 10:03 )
نفتالي بينيت يصدم الجميع ويقرر دعم نتنياهو

بيت لحم- معا- اعلن وزير التعليم الإسرائيلي "زعيم حزب "البيت اليهودي" أنه لن ينسحب من الائتلاف الحكومي برئاسة بنيامين نتنياهو في الوقت الراهن رغم الخلافات الحادة، ما يبدد احتمال اجراء انتخابات مبكرة.

وقال بينيت إنه سيمنح نتنياهو الوقت لتصحيح مسار الامور في سلسلة قضايا.
وأضاف "إذا كان رئيس الوزراء جادا في نواياه وأنا أريد ان أصدق ما قاله بالأمس، فانا أقول لرئيس الوزراء اننا نسحب حاليا كل مطالبنا السياسية وسنساعدك في المهمة الضخمة لجعل اسرائيل تكسب مجددا".
ويأتي ذلك بعدما هدد حزب بينيت "البيت اليهودي" اليميني بالانسحاب من الائتلاف الحكومي إذا لم يتم منح الوزير حقيبة الجيش.
ورفض نتنياهو ذلك رغم الازمة التي تهدد الحكومة منذ استقالة وزير الجيش افيغدور ليبرمان احتجاجا على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقال نتنياهو الاحد إنه سيتولى في الوقت الحالي بنفسه حقيبة الجيش التي شغرت باستقالة ليبرمان وسيعمل على إقناع بقيّة شركائه في الائتلاف بالبقاء في الحكومة.
وبعد انسحاب ليبرمان وحزبه "يسرائيل بيتينو" باتت غالبية ائتلاف نتنياهو في الكنيست (120 مقعداً) تقتصر على 61 نائبا أي فارق مقعد واحد، مما يجعل الحكومة في مهب الريح في حال قرر اثنان من نواب الائتلاف التصويت ضد الحكومة، عندها سيتم حجب الثقة عنها وستقسط.

وبهذا الاعلان صدم نفتالي بينيت جميع المحللين بتراجعه عن الإستقالة واعطاء نتنياهو فرصة جديدة مقابل المزيد من الحروب والدم وهدم 102 منزل فلسطيني واخلاء الخان الأحمر ومواصلة الحرب على حزب الله وحماس ". يقول رئيس تحرير شبكة معا ناصر اللحام.

واضاف اللحام" :في خطابه قال بينيت للاسرائيليين أنه أكثر دموية من الجميع وأكثر عنصرية وأكثر حقدا على العرب وأنه يكرس حياته للحروب .. نفتالي بينيت عفى عن نتانياهو مقابل أن يركبه من الآن فصاعدا من اليوم لا تستمعوا الى نتنياهو، ماذا يقول بل استمعوا الى نفتالي بينيت ماذا يطلب من نتنياهو.