الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بالمؤتمر الـ39 للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة

نشر بتاريخ: 19/11/2018 ( آخر تحديث: 19/11/2018 الساعة: 14:29 )
فلسطين تشارك بالمؤتمر الـ39 للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة
رام الله- معا- شاركت  المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة ديوان الموظفين العام من خلال وفدا مكلفا من قبل الوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام ورئيس مجلس إدارة المدرسة في المؤتمر السنوي الـ39 للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة والإدارة – AAPAM في العاصمة جابروني في بتسوانا.
وتمحورت أعمال المؤتمر حول موضوع: الإبداع، واالابتكار، وسعة المعرفة، والتكامل، والشمولية: أساسيات تحول الحاكمية والإدارة العامة في أفريقيا لتحقيق أجندة 2063 وأهداف التنمية المستدامة، وكانت دولة فلسطين الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذا المؤتمر من خارج القارة الأفريقية.
وقدم الوفد المشارك عرضا مرئيا حول إنشاء ودور وبرامج المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، ومن ضمن هذه البرامج استضافة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وفدا يتكون من سبعة دول أفريقية وهي: زامبيا، وأثيوبيا، ورواندا، وتنزانيا، والموزنبيق، وساحل العاج، وبتسوانا، للمشاركة في دورة تدريبية في الفترة الواقعة ما بين 12-16/8/2018، قام بتنفيذها مجموعة من المدربين في برنامج التدريب المستمر المدار من قبل المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة. 
ولاقى العرض اهتماما واسعا من الحضور والمشاركين في المؤتمر والذين عبروا عن تقديرهم للجهود المبذولة في إنشاء هذا الصرح الهام وللدور المهم المناط في المدرسة الوطنية واستعدادهم لبناء علاقات مستقبلية مع المدرسة الوطنية.
يشار الى ان المنظمة الأفريقية للإدارة العامة والإدارة"AAPAM" هي منظمة مختصة في موضوع الإدارة العامة والإدارة وهي عضوا في رابطة مدراس ومعاهد الإدارة العامة والإدارة الدولية، وتضم بعضويتها كافة مدارس ومعاهد الإدارة في القارة الأفريقية. كما أن ديوان الموظفين العام بصدد توقيع إتفاقية شراكة وتعاون مع االمنظمة الأفريقية للإدارة العامة والإدارة.