الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وجهاء الخليل: حزب التحرير لا يمثلنا

نشر بتاريخ: 20/11/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
وجهاء الخليل: حزب التحرير لا يمثلنا
الخليل- معا- قال وجهاء ورجال عشائر في محافظة الخليل، ان حزب التحرير لا يمثلهم، ويرفضون محاولات زج العشائر ورموزها الاجتماعية في أدوار بعيدة عن اهدافهم الحقيقية، ويحاولون ضرب النسيج الاجتماعي في المجتمع.
وأكد الوجهاء على الحياد الكامل من القضايا العامة باعتبارها قضايا قانونية وترحيلها لجهات الاختصاص لمعالجتها، مشددين على ان البيان الذي صدر عن مجموعة حزبية وبعض الاشخاص لا يمثلون العشائر.
ودعم الوجهاء مبادرة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بفتح حوار جاد وبناء حول قانون الضمان الاجتماعي وإيجاد حلول مناسبة وفق ما يتم الاتفاق عليه في حواراتهم حول التعديلات في القانون.
وأكد وجهاء المحافظة خلال اجتماع عقد، يوم الثلاثاء، على الدعم الكامل للرئيس محمود عباس وللقيادة في مواجهة كافة التحديات وبضمنها صفقة القرن، مجددين التزامهم بمبدأ سيادة القانون، بأنهم سيقفون سداً منيعاً أمام من يحاول ضرب النسيج الاجتماعي، مؤكدين انهم سيرفعون الغطاء العشائري عن الخارجين على القانون، مطالبين برفض دعوات التحريض على الكراهية والعنف واي مخالفة خارجة عن نطاق النظام والقانون، مشيرين الى التزام العشائر بمواصلة تأدية واجباتهم الانسانية بحيادية وأمانة وإخلاص ومسؤولية.
وكان حراك الجنوب لإلغاء قانون الضمان الاجتماعي قد عقد اجتماعاً قبل يومين، بمشاركة عدد كبير من اعضاء وممثلي حزب التحرير.