الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة طوباس تختتم ورشة تدريبية في الرسم على الزجاج

نشر بتاريخ: 22/11/2018 ( آخر تحديث: 22/11/2018 الساعة: 10:47 )
ثقافة طوباس تختتم ورشة تدريبية في الرسم على الزجاج
طوباس- معا- اختتم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ورشة تدريبية في الرسم على الزجاج استمرت خمسة أيام، في قاعة جمعية طوباس الخيرية.
واستهدفت الورشة التدريبية التي نفذتها وأشرفت عليها ليلى الخراز من مكتب الثقافة ربات البيوت والطالبات الجامعيات، حيث تدربن على قص الزجاج، واستخدام فرشاة الرسم، واختيار اللوحات الفنية المعبرة وتلوينها، حسب أسس العمل الفني، ونتج عن هذه الورشة العديد من اللوحات الزجاجية المعبرة.
وعبرت النساء المشاركات في الورشة عن سعادتهن بالمشاركة فيها، والتعرف على طريقة استخدام الزجاج وتلوينه ،وأوضحن أن الدورة كانت ممتعة ، حيث قمن بالرسم على الزجاج والتلوين،وخرجت لنا اللوحات بشكل جميل، ويمكننا الاستفادة منها.
وأوضحن أن الدورة زادت معلوماتهن، وجعلتهن يستفدن ويفدن غيرهن من الأبناء والأحفاد، وأنهن تعلمن أصول وخطوات الرسم، وعبرن عن شكرهن لوزارة الثقافة وأوصين بتنظيم المزيد من هذه الدورات التدريبية المفيدة التي تستهدف النساء بشكل خاص.
وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أن هذه الورشة التدريبية في الرسم على الزجاج، تأتي في إطار خطة مكتب وزارة الثقافة لشهر تشرين ثاني الجاري، بهدف تطوير قدرات ومهارات النساء الفنية، وتمكينهن من اكتشاف مواهبهن وصقلها، والاستفادة منها في حياتهن العملية والمهنية.