الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي ينظم يوما طبيا في جامعة فلسطين الاهلية

نشر بتاريخ: 26/11/2018 ( آخر تحديث: 26/11/2018 الساعة: 11:11 )
تجمع المبادرة الطلابي ينظم يوما طبيا في جامعة فلسطين الاهلية
بيت لحم- معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي الاطار الطلابي لحركة المبادرة الوطنية في جامعة فلسطين الاهلية يوم طبي مجاني وذلك يوم الاحد، وبالتعاون مع مؤسسة الاغاثة الطبية الفلسطينية ومؤسسة سديل للرعاية التلطيفية لسرطان الثدي، ومركز فراس للبصريات وشركة بيت جالا للأدوية.
وتخلل النشاط الزوايا التالية: الطب العام، وطبيب نسائي، واخصائي نظر، واخصائية تغذية، وطبيب اسنان، وفحوصات وزن وطول وضغط ودواء، بحضور منسق المكتب الطلابي لحركة المبادرة الوطنية بالمحافظة الرفيق محمد بشير، وعدد كبير من تجمع المبادرة الطلابي وطلاب الجامعة،  حيث تم استهداف اكثر من 250 طالبا وطالبة وذلك في قاعة الكافيتريا الرئيسية بالجامعة.
ورحب محمد بشير منسق المكتب الطلابي لحركة المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم بهذا العمل الداعم للطلبة، حيث تمحور نشاط اليوم الطبي تحت مسمى الوفاء لشهيدة العمل الانساني المسعفة رزان النجار التي خلقت نموذجا هاما في الاغاثة الطبية واهمية التطوع في خدمة المجتمع والقضية الفلسطينية.
كما شكر بشير كل من ساهم لانجاح هذا العمل مؤمنا وفيا لشهيدة العمل الانساني المسعفة رزان النجار ومنهم: جمعية الاغاثة الطبية ودورها البارز في نجاح هذا اليوم ممثلة بطاقمها الطبي وادارتها، ومركز فراس للبصريات، وللرعاية التلطيفية لسرطان الثدي وشركة بيت جالا للأدوية على تعاونهم معنا لإنجاح هذا العمل الهام.
وأضاف ادونيس المصري منسق تجمع المبادرة الطلابي بالجامعة ان رسالتهم في هذا اليوم الطبي المساند ضمن سياسيتهم كحركة وطنية من أجل دعم صمود الطالب والرقي بمستوى صحي يليق بالشعب المكافح والمناضل للقضيته العادلة، وجعل جامعاتنا الفلسطينية مثالا من التقدم والرقي وتأكيدا مهم على ان الضفة وغزة وحدة واحدة ونضالهم واحدا وقضيتهم واحدة بعيدا عن الانقسام الفلسطيني السيء وان الشهيدة رزان النجار وغيرهم من الشهداء هم صمام الوحدة وهم الطريق للحرية.
وقالت ندين رحال منسقة اللجنة الاجتماعية في تجمع المبادرة الطلابي التابعة لمجلس اتحاد الطلبة بالجامعة ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة انشطة كثيرة تهدف الى الاهتمام بالمستوى الطبي والوعي السياسي للطلبة، وتقديم أكثر البرامج المفيدة للطلبة وضمن حقيبتهم في المجلس ومساندتهم لتخفيف العبئ المالي عن الطلبة واهاليهم من خلال ايام طبية مجانية تهتم بقضايا الصحية للطلاب.
وأضافت" كان التميز بهذا اليوم ان كل طالب شارك بهذا اليوم حصل على بطاقة تعريفية للطالب يحتفظ بها في تعرضه لاي مكروه، بالاضافة تحفيزه بالمشاركة بالمسابقة الثقافية بمئوية وعد بلفور."
وأنهت دنيا ابو حميدة منسقة اللجنة الصحية بالتجمع في نهاية هذا اليوم بالشكر القدير الى كل جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ومركز سديل للرعاية التلطيفية لمرضى السرطان، ومركز فراس للبصريات وشركة بيت جالا للادوية لتبرعها السخي بالادوية وكل المشاركين بهذا اليوم.