الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمم المتحدة بفيينا تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/11/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 09:37 )
الأمم المتحدة بفيينا تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
فيينا- معا- أحيت الأمم المتحدة في فيينا يوم أمس الخميس، بالتعاون مع بعثة دولة فلسطين لدى النمسا والمراقبة الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بفيينا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وتم خلال هذا الاحتفال القاء العديد من الكلمات العديدة والمختلفة من ضمنها كلمة لمدير عام مكتب الأمم المتحدة في فيينا عن امين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وأيضا لممثل لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف إضافة الى كلمات عديدة من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى النمسا.
وعبر جميع الحاضرين عن تضامنهم الكامل والعميق مع حقوق وقضية الشعب الفلسطيني والإسراع في حل الدولتين وعلى المحافظة على حقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف وأيضا حث المجتمع الدولي للإسراع في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما اجمع الحاضرون على ادانة حجب المساعدات عن وكالة الغوث للاجئتين الفلسطينيين (الاونروا) والذي من شانه ان يؤثر سلبا على أكثر من 6 ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وغزة والأردن ولبنان وسوريا.
ومن جانبه تلا سفير دولة فلسطين لدى النمسا والمراقب الدائم لدى الأمم المتحدة في فيينا السفير صلاح عبد الشافي كلمة فخامة الرئيس محمود عباس والذي نقل فيها تحيات دولة فلسطين والشعب الفلسطيني، متوجها بصادق التقدير والعرفان لكافة الدول التي قدمت دعمها المشرف لقضية الشعب الفلسطيني وذلك عبر تصويتها لصالح القرارات السنوية الخاصة بالقضية الفلسطينية العادلة، مثمنا صلابة هذه المواقف في المحافل الدولية والتي من شانها ان تعزز من صمود الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات، و تزيد من ايمانه بعدالة الضمير العالمي، و تمده بالأمل في استمرار نضاله من اجل الحرية والكرامة.
هذا وقد شهدت احتفالية هذا العام حضور مكثف للسلك الدبلوماسي العربي والدولي إضافة الى ممثلي جميع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعتمدة في فيينا وألقيت أكثر من 20 كلمة بهذه المناسبة من مندوبي الدول والمجتمع المدني.