السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني في اوروبا يدعو لتشكيل المجلس الأعلى للجالية

نشر بتاريخ: 04/12/2018 ( آخر تحديث: 06/12/2018 الساعة: 10:06 )
الاتحاد الوطني في اوروبا يدعو لتشكيل المجلس الأعلى للجالية
اوبسالا- معا- قال الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا إنه يؤكد التزامه بمنظمة التحريرالفلسطينية وما صدر عن مؤتمر روما الذي اتخذ قرارا وحيدا يخص الجاليات الفلسطينية في اوروبا، ويؤكد على ضرورة وحدتها ووحدة خطابها أمام المجتمع الأوروبي لخدمة قضية شعبنا وتحشيد الدعم العالمي لها.
وتابع الاتحاد أنه واكب تطورات ما حدث لدائرة شؤون المغتربين والحاقها بوزارة الخارجية الامر الذي سبب تباعد وعصبية تنظيمية أدت إلى حالة مزعجة للجاليات في أوروبا، مضيفة" أصبحنا في حيرة أي اتحاد يمثلنا؟، اتحاد الجاليات الذي عقد في روما أم اتحاد الجمعيات الذي عقد في برلين؟ وكلاهما واخوة وركيزة أساسية في منظمة التحرير وكلاهما ترك الباب مفتوحا للوحدة ولكن كيف؟".
ودعا الاتحاد الوطني الى تشكيل المجلس الأعلى للجالية الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي ليضم 27 دولة في الاتحاد الاوروبي، ويكون هذا المجلس مؤقتا مهمته تشكيل مجالس للجالية في كل محافظة في دول الاتحاد تضم هذه المجالس كل مكونات الجالية افرادا ومؤسسات وتجري انتخابات حرة ديمقراطية حتى نصل إلى المجلس الأعلى للجالية يمثل كل فلسطيني أوروبا، وعلى المجلس مواصلة العمل مع الهيئتين الادارتيين للاتحاديين ببرلين وروما لاختيار أعضاء المجلس الأعلى المؤقت إلى حين انتخاب مجلس أعلى من خلال المؤتمر العام.
وتمنى الاتحاد التوفيق والنجاح للهيئة الادارية الجديدة لاتحاد الجاليات التي انهت اعمالها في روما من أجل النهوض بالعمل الفلسطيني ودعم قضية شعبنا.