السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال ترحب باختيار النائب العام عضوا استشاريا لترشيح قضاة الجنائية

نشر بتاريخ: 06/12/2018 ( آخر تحديث: 06/12/2018 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باختيار النائب العام لدولة فلسطين د.أحمد براك عضوا في اللجنة الاستشارية لترشيح قضاة المحكمة الجنائية الدولية، وذلك لأول مرة في تاريخ فلسطين.
واعتبرت أن ذلك ذلك يندرج في اطار رفع المكانة القانونية لدولة فلسطين، وانجازا يأتي في سياق العمل الدبلوماسي المتواصل لدولة فلسطين في كافة المؤسسات والمنظمات الدولية.
وتابعت الجبهة تثبيت عضوية النائب العام الفلسطيني عضوا عن قارة اسيا أثناء افتتاح اعمال جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية الذي تجري أعماله في مدينة لاهاي، وذلك بعد اختياره من بين عشرات المرشحين من دول مختلفة، هو تصويت دولي وتأكيد على أن دولة فلسطين قادرة على المساهمة في تحقيق السلم والامن العالمي، رغم كل المعيقات والضغوطات التي تمارسها حكومة الاحتلال وادارة ترامب ضد الشعب الفلسطيني.
وأشارت الجبهة دولة فلسطين بكافة مؤسساتها قادرة على أن تكون جزء فعال من المجتمع الدولي، وأن ما يدعيه الاحتلال حول أن دولة فلسطين غير قادرة على أن تكون دولة مستقلة وبث الدعاية الاعلامية التي تحاول تشويه دولة فلسطين، تقابل بتوجه عالمي على انها دولة قادرة العمل بالمجتمع الدولي.
ودعت الجبهة المحكمة الجنائية الدولية لسرعة انجاز التحقيق الدولي حول قضية الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014، التصعيد الأخير على حدود قطاع غزة، و إخلاء (الخان الأحمر)، ومسألة تدخل إسرائيل في إقامة المستوطنات، بما يكفل تحقيق العدالة الدولية .