الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الموساد الاسبق..الخطر لا ينبع من غزة ولبنان فقط!

نشر بتاريخ: 07/12/2018 ( آخر تحديث: 09/12/2018 الساعة: 09:54 )
رئيس الموساد الاسبق..الخطر لا ينبع من غزة ولبنان فقط!
بيت لحم - معا - انتقد رئيس جهاز الامن العام الاسرائيلي "الموساد" الأسبق داني ياتوم، السياسة الإسرائيلية المتمثلة بمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، محذرا من تبعات انهيار السلطة الفلسطينية على اثره.
ونقل موقع "i24NEWS" عن المسؤول الاستخباراتي الإسرائيلي دعوته الحكومة الاسرائيلية إلى الانفصال عن الفلسطينيين، والتوقف عن مصادرة الأراضي الفلسطينية.
ودعا ياتوم في تصريح لموقع إسرائيلي الجمهور الإسرائيلي إلى أن يدرك أن التهديد لا ينبع فقط من لبنان وغزة، بل من الضفة الغربية ايضا، محذّرا من انهيار السلطة الفلسطينية هناك.
وذكر المصدر أن داني ياتوم الذي يُعد "من أبرز المروّجين لخطة إسرائيلية، للتعامل مع الأراضي الفلسطينية"، قال: "لدينا خطة منظّمة تجيب على السؤال ما الذي يجب عمله، طالما أن شروط استئناف المفاوضات حول اتفاق دائم مع الفلسطينيين، لم تنضج".
وبشأن موعد نشر الخطة التي تحدث عنها، رأى أن هذا بالتأكيد هو التوقيت الصحيح، هناك جبهة شمالية، وهناك جبهة جنوبية، ونريد تجنب جبهة مركزية. هذا وقت مناسب، لأن وضعنا سيكون أكثر صعوبة، إذا تم فتح جبهة ضد السلطة الفلسطينية، والتي ستنهار إذا واصلنا ضم الأراضي.
وانتقد ياتوم الحكومة الإسرائيلية اليمينية، وخص بالذكر حزبي "الليكود والبيت اليهودي" المؤيدين لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، مشددا على ضرورة إقناع "الجمهور الإسرائيلي، بأنه من الممكن ألا يكون هناك مجال بحل قائم على دولتين، بل حل للدولة الواحدة".
يذكر أن ياتوم وهو في 73 عاما من عمره، ضابط إسرائيلي برتبة لواء، كان ترأس جهاز "الموساد" في عام 1996، واستقال من منصبه عام 1998 بسبب فضيحة فساد.