الأخــبــــــار
  1. ايران: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تشكل تهديدا للسلام الدولي
  2. لأول مرة منذ 71 عاما- طائرات مصرية في إسرائيل
  3. المئات يعتكفون في رحاب "الأقصى"
  4. القبض على شخص بحوزته نصف كغم مخدرات في نابلس
  5. حريق كبير يلتهم 800 شجرة زيتون جنوب جنين
  6. مقتل مواطن 35 عاما بشجار بين ابناء عمومة ببلدة جبع جنوب جنين
  7. هيئة كسر الحصار تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة (يوم القدس العالمي)
  8. هيئة الأسرى: استقرار الحالة الصحية للأسير المصاب محمد حسنين
  9. اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  10. السلطة تعرض المساعدة على اسرائيل في اطفاء الحرائق
  11. الاوقاف: 100 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان بالاقصى
  12. ماي تعلن أنها ستستقيل من رئاسة الحكومة البريطانية الشهر المقبل
  13. 5 قتلى و13 جريحا بانفجار قرب مسجد أثناء صلاة الجمعة في باكستان
  14. تيريزا ماي تعلن أنها ستستقيل من زعامة حزب المحافظين الشهر المقبل
  15. اصابات في انهيار نفق للمقاومة شمال قطاع غزة
  16. فيس بوك تعطل مئات الحسابات لنشطاء من غزة
  17. رغم الحر- الغزيون يستعدون للمشاركة في جمعة"التكافل والتراحم"
  18. اسرائيل تستعد لقبول مساعدات اطفاء دولية اذا استمرت موجة الحرائق
  19. اليمن- ‏⁧‫طائرة مسيرة تستهدف منظومة الباتريوت في مطار نجران السعودي
  20. وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين في حادث سير جنوب بيت لحم

وفد دائرة شؤون اللاجئين الى اليابان يلتقي حاكم طوكيو

نشر بتاريخ: 07/12/2018 ( آخر تحديث: 07/12/2018 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- التقى الوفد الفلسطيني من دائرة شؤون اللاجئين والذي يتلقى دورة تدريبية في اليابان حول المشاركة المجتمعية والاندماج الاجتماعي بإشراف الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا بيوريكو كويكي حاكم طوكيو. 
ورحبت الحاكم بهم باللغة العربية ونقلت لهم خبرتها خلال زيارتها فلسطين وفي الرغبة القلبية بالحرية للاطفال الفلسطينيين متمنية لهم مستقبلا مشرق مطالبة الوفد المشارك بالاستفادة من التجربة اليابانية في مواجهة الكوارث، وذكرت بانها تبعث رسالة للصلاة من اجل فلسطين واطفال فلسطين وانهم في طوكيو بانتظار مشاركة الفريق الفلسطيني للمعاقين في دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو 2020. 
ياسر ابو كشك وبالنيابة عن المشاركين، قال ان تحية الفلسطينيين السلام عليكم تعني نشر السلام حول العالم وهم يحاربون من اجل السلام والحرية. 
وقال انهم ممتنون حقا لحكومة اليابان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي لدعم مخيمات اللاجئين في فلسطين، وانهم على ثقة بان حاكم اليابان لن تألوا جهدا في تقديم كافة التسهيلات للوفد الاولمبي الفلسطيني القادم الى طوكيو 2020.

وتعتبر يوريكو كويكي من اشهر الشخصيات في اليابان لدورها البارز في الحياة الاجتماعية والسياسية وهي مهتمة جدا بالشان الفلسطيني، وسبق لها ان التقت بالرئيس الفلسطيني ابو مازن عام 2016 واستجابت لطلبه بزياد الدعم المقدم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

وكان سبعة مشاركين من فلسطين وصلوا الى مقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في طوكيو، في دورة تدريبية من تاريخ 2 كانون أول ولغاية 15 كانون أول، يتدربون خلالها حول التنمية المجتمعية والمشاركة والاندماج الاجتماعي، وتتضمن زيارة الوفد لقاءات مع الحكومات والمجتمعات المحلية في طوكيو، واناغاوا، واغياغي، وشيماشيما، وذلك من اجل تعزيز عملية مشاركة واندماج المواطنين في مخيمات اللاجئين في فلسطين.

ويشمل هذا التدريب الاطلاع على مبادرة مجتمعية في منطقة سيتاجايا - كو ومدينة يوكوهاما، وللاطلاع على رابطة الحكم الذاتي والعمل المجتمعي في البلدات، ومبادرات المناطق التي يشارك السكان بادارتها.

كما وتسمل عملية التدريب جولة في منطقة زلزال شرق اليابان العظيم, في مدينة اجى، ومقاطعة فوكوشيما، ونامييه- تشو، وزيارة لحكومة مدينة اواكي المحلية، والتي من المتوقع ان تكون مفيدة لانشطة السكان اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الضفة الغربية وذلك ضمن مشروع بالسيب (PALCIP) الهادف لتحسين الظروف المعيشية بالمخيمات والممول من الحكومة اليابانية من خلال وكالة التعاون الدولي جايكا وتنفيذ دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين.
ويشارك في الدورة من طاقم الدائرة مدير عام المخيمات ياسر ابو كشك ومدير مخيمات شمال الضفة السيدة نسرين ذوقان ومدير مخيمات القدس نانسي الهندي والمدير المالي في الدائرة علي صوافطة ومدير المشاريع محمد السيد ومدير الرقابة حسام مصلح اضافة لفاديا الخطيب من الطاقم المحلي لخبراء جايكا في فلسطين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018