الأخــبــــــار
  1. الجامعة العربية تطالب بموقف عربي قوي مع أي قرارات لأي دولة تجاه القدس
  2. بريطانيا تقدم مساعدات غذائية عاجلة "للأونروا" بغزة بـ5 مليون جنيه
  3. الاحتلال يقتلع 200 شتلة صبار في الأغوار
  4. الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني
  5. الاحتلال يقتحم قرية العيسوية ويعتقل اسيرا محررا وعددا من افراد عائلته
  6. الشرطة: العثور على جثة مواطن 50 عاما داخل محله بمخيم الامعري
  7. نتنياهو يوافق على دفع تعويضات لعائلات ضحايا إسقاط الطائرة الروسية
  8. مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 486 مواطنا خلال شهر تشرين ثاني 2018
  9. الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة خليل جبارين منفذ عملية طعن قرب "عتصيون"
  10. لقاء بين الرئيس ابو مازن والملك الاردني الساعة الواحدة ظهرا في عمان
  11. بلدية الاحتلال تهدم منزلا في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  12. اصابة طالبتين بعد إنزلاق مركبة للاحتلال قرب حاجز الشيخ سعد بجبل المكبر
  13. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون اطارات في ياسوف جنوب نابلس
  14. الاحتلال يعتقل 24 مواطنا
  15. جامعة بيرزيت تعلن تعطيل الدراسة غدا
  16. الأردن يدين إعلان دولة الإحتلال بناء وحدات إستيطانية جديدة بالضفة
  17. مستوطنون يقتحمون منطقة دير مار سابا شرق بيت لحم
  18. حسين الشيخ لمعا: ابلغنا اسرائيل اننا خلال ايام سنقرر مصير الاتفاقيات
  19. الأمم المتحدة تتبنى ميثاقا ينص على اعادة اللاجئين لبلدانهم
  20. 23 اصابة بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ20 شمال قطاع غزة

وفد دائرة شؤون اللاجئين الى اليابان يلتقي حاكم طوكيو

نشر بتاريخ: 07/12/2018 ( آخر تحديث: 07/12/2018 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- التقى الوفد الفلسطيني من دائرة شؤون اللاجئين والذي يتلقى دورة تدريبية في اليابان حول المشاركة المجتمعية والاندماج الاجتماعي بإشراف الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا بيوريكو كويكي حاكم طوكيو. 
ورحبت الحاكم بهم باللغة العربية ونقلت لهم خبرتها خلال زيارتها فلسطين وفي الرغبة القلبية بالحرية للاطفال الفلسطينيين متمنية لهم مستقبلا مشرق مطالبة الوفد المشارك بالاستفادة من التجربة اليابانية في مواجهة الكوارث، وذكرت بانها تبعث رسالة للصلاة من اجل فلسطين واطفال فلسطين وانهم في طوكيو بانتظار مشاركة الفريق الفلسطيني للمعاقين في دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو 2020. 
ياسر ابو كشك وبالنيابة عن المشاركين، قال ان تحية الفلسطينيين السلام عليكم تعني نشر السلام حول العالم وهم يحاربون من اجل السلام والحرية. 
وقال انهم ممتنون حقا لحكومة اليابان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي لدعم مخيمات اللاجئين في فلسطين، وانهم على ثقة بان حاكم اليابان لن تألوا جهدا في تقديم كافة التسهيلات للوفد الاولمبي الفلسطيني القادم الى طوكيو 2020.

وتعتبر يوريكو كويكي من اشهر الشخصيات في اليابان لدورها البارز في الحياة الاجتماعية والسياسية وهي مهتمة جدا بالشان الفلسطيني، وسبق لها ان التقت بالرئيس الفلسطيني ابو مازن عام 2016 واستجابت لطلبه بزياد الدعم المقدم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

وكان سبعة مشاركين من فلسطين وصلوا الى مقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في طوكيو، في دورة تدريبية من تاريخ 2 كانون أول ولغاية 15 كانون أول، يتدربون خلالها حول التنمية المجتمعية والمشاركة والاندماج الاجتماعي، وتتضمن زيارة الوفد لقاءات مع الحكومات والمجتمعات المحلية في طوكيو، واناغاوا، واغياغي، وشيماشيما، وذلك من اجل تعزيز عملية مشاركة واندماج المواطنين في مخيمات اللاجئين في فلسطين.

ويشمل هذا التدريب الاطلاع على مبادرة مجتمعية في منطقة سيتاجايا - كو ومدينة يوكوهاما، وللاطلاع على رابطة الحكم الذاتي والعمل المجتمعي في البلدات، ومبادرات المناطق التي يشارك السكان بادارتها.

كما وتسمل عملية التدريب جولة في منطقة زلزال شرق اليابان العظيم, في مدينة اجى، ومقاطعة فوكوشيما، ونامييه- تشو، وزيارة لحكومة مدينة اواكي المحلية، والتي من المتوقع ان تكون مفيدة لانشطة السكان اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الضفة الغربية وذلك ضمن مشروع بالسيب (PALCIP) الهادف لتحسين الظروف المعيشية بالمخيمات والممول من الحكومة اليابانية من خلال وكالة التعاون الدولي جايكا وتنفيذ دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين.
ويشارك في الدورة من طاقم الدائرة مدير عام المخيمات ياسر ابو كشك ومدير مخيمات شمال الضفة السيدة نسرين ذوقان ومدير مخيمات القدس نانسي الهندي والمدير المالي في الدائرة علي صوافطة ومدير المشاريع محمد السيد ومدير الرقابة حسام مصلح اضافة لفاديا الخطيب من الطاقم المحلي لخبراء جايكا في فلسطين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018