الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل ترحب بالسفيرة الجديدة لواشنطن بالأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 08/12/2018 ( آخر تحديث: 10/12/2018 الساعة: 10:35 )
إسرائيل ترحب بالسفيرة الجديدة لواشنطن بالأمم المتحدة
بيت لحم- معا- رحبت إسرائيل بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعيين هيذر نويرت سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.
وقال السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون عبر تغريدة له في تويتر إن: "نويرت وقفت الى جانب إسرائيل في مناصب سابقة تولتها وبدون ادنى شك بأن التعاون بين بلدينا سيستمر وسيزيد قوة خلال فترة ولايتها".
وشكر دانون السفيرة المستقيلة نيكي هايلي التي ستنهي مهامها نهاية الشهر وقال انه: "في العامين الماضيين نجحنا من خلال تعاون وثيق بتغيير الروح المعادية في الأمم المتحدة والوصول الى إنجازات غير مسبوقة".
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، عن تعيين هيذر نويرت الصحافية السابقة في شبكة فوكس نيوز، سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة خلفا للسفيرة نيكي هايلي.
وقال ترامب من البيت الابيض إن نويرت التي تولت السنة الماضية منصب المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيما لم تكن تحظى بأي خبرة سياسية، هي "امرأة موهوبة جدا وذكية جدا".
انضمت نويرت إلى وزارة الخارجية في نيسان/ ابريل 2017 حيث عملت في عهد وزيري الخارجية السابق ريكس تيلرسون والحالي مايك بومبيو، وتمت تسميتها كقائم بأعمال نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة والعلاقات العامة من آذار/ مارس حتى تشرين الأول/ أكتوبر 2018.
ونويرت حائزة اجازة بالصحافة من جامعة كولومبيا وكانت بداياتها في التلفزيون في شبكة "اي بي سي" ثم "فوكس نيوز" قبل ان تغادر نيويورك الى العاصمة واشنطن.