الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإستقلال" تقدم منهاج مدرسي خاص بذوي الإحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 09/12/2018 ( آخر تحديث: 09/12/2018 الساعة: 11:38 )
"الإستقلال" تقدم منهاج مدرسي خاص بذوي الإحتياجات الخاصة
اريحا- معا- قدم مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الإستقلال يوم الاحد، منهاج مدرسي خاص بذوي الإحتياجات الخاصة الذين يعانون مشاكل بالنظر ، والمسجلين في مدارس التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار الشمالية.
وسلم كل من منسق المراكز العلمية د. محمد دبوس، ومدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر م. شعبان عياط، المنهاج الخاص بفئة الإحتياجات الخاصة إلى مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا د. عزمي بلاونة، لتقوم التربية بدورها بتوزيع المنهاج الخاص على هذه الفئة.
وأكد د. محمد دبوس، على التعاون الدائم والمستمر بين جامعة الإستقلال ومديرية التربية في أريحا، مشيراً أن هناك عدد من الدورات التدريبية والتعليمية والتي قدمت الى معلمي التربية في السابق، مبدياً إستعداد المراكز العلمية في الجامعة للتعاون المستقبلي مع مديرية التربية.
وفي السياق، قال م. شعبان عياط، إن جامعة الإستقلال تولي أهمية كبيرة إلى ذوي الإحتيجات الخاصة، وتقدم كل ما تستطيع من الناحية العلمية والتربوية إلى هذه الفئة التي يجب أن تساندها المؤسسات الحكومية والأهلية، للحفاظ على مستقبلها التعليمي.
من جهته، أشاد د. عزمي بلاونة، بجهود جامعة الإستقلال وتعاونها الدائم، خاصة في موضوع اليوم وهي تلبي حاجة الطلبة منذوي الإعاقة، وقال: "جامعة الإستقلال مفخرة لنا وتذلل العقبات دائماً أمام التربية والتعليم، وستبقى الصورة المشرقة للتعاون بين المؤسسات الحكومية".
في سياق آخر، قدم مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر، وجبات غذائية خاصة للمشاركين في فعالية بمناسبة "اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة" والتي نفذت في الحديقة الإسبانية، بمدينة أريحا يوم السبت.