الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهمال طبي متعمد بحق الاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 09/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 09:41 )
اهمال طبي متعمد بحق الاسرى المرضى
رام الله- معا- أوضح تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر الأحد، أن 3 أسرى يقبعون في معتقل "عوفر" يعانون من أوضاع صحية سيئة للغاية، نتاجاً لتعرضهم لإهمال مقصود من قبل إدارة وأطباء سجون الاحتلال، وعدم تقديم العلاج المناسب لهم، كل حسب طبيعة مرضه؛ فالطبيب في السجون الإسرائيلية هو الطبيب الوحيد في العالم الذي يعالج جميع الأمراض بقرص الأكامول.
وأشار تقرير الهيئة أن الأسير جمال حمامرة (52 عاماً) من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، لا يزال يمر بوضع صحي غاية في الصعوبة، فهو يشتكي منذ وقت طويل من وجود كتلة على صدره تُسبب له آلام حادة، ومنذ فترة أٌجريت له فحوصات طبية، لكن حالته الصحية بتراجع مستمر وهو بحاجة إلى علاج لحالته بأسرع وقت ممكن، لكن هناك مماطلة بتقديم العلاج اللازم له.
في حين يشتكي الأسير عمر سلامة (55 عاماً) سكان مدنية رام الله، من التهابات حادة في البروستاتا كما أنه يعاني من مرض الضغط والسكري، وهو بحاجة إلى متابعة طبية لوضعه الصحي، غير أن إدارة المعتقل لا تأبه بما يعانيه من أوجاع.
أما عن الأسير نجيب مفارجة (33 عاماً) من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، فهو يعاني من فتق في عضلات بطنه، وقد أُجريت له صور أشعه لكنه بحاجة إلى طبيب مختص للاطلاع على وضعه الصحي وتحديد موعد لعملية جراحية بأسرع ما يُمكن.