الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين الأهلية وجمعية التنمية تكرمان فريق مناظرات بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/12/2018 ( آخر تحديث: 10/12/2018 الساعة: 19:18 )
جامعة فلسطين الأهلية وجمعية التنمية تكرمان فريق مناظرات بيت لحم
بيت لحم- معا- كرمت جامعة فلسطين الأهلية وجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، اليوم الاثنين، فريقها في نادي المناظرة الذي حصل على مراكز متقدمة في مسابقة المناظرات الوطنية التي نظمت مؤخرا في اريحا حيث حصد الفريق 4 من المراكز 8 النهائية ضمن 48 مشاركا ومشاركة من مناطق مختلفة في الضفة الغربية.
جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة أ. د. عوني الخطيب، ورئيس جمعية التنمية والتعليم المستمر د. عماد الزير، والمدير التنفيذي للجمعية أ. خالد شناعة، والمدير التنفيذي لمؤسسة ملتقى الطلبة أ. هاشم هندي، والمتناظرين والطلبة.
وبارك أ. د. عوني الخطيب للطلبة الفائزين في مسابقة المناظرة، مؤكداً ان قيمة الانسان بقوله وتأثيره ولذلك للمناظرة أهمية كبيرة خاصة انها تساعد في صقل شخصية الطلبة وتقبل الرأي الاخر وتنمية مهاراتهم في مجال البحث العلمي واعتمادهم على منهجية البرهان والادلة الصحيحة في النقاش.
بدوره، أعرب رئيس جمعية التنمية والتعليم المستمر د. عماد الزير عن فخره بالنجاحات التي تحققها جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر والتي كان اخرها الفوز بمراكز متقدمة على مستوى الوطن في مسابقة المناظرة.
وقال ان الجمعية هي الذراع التنموي للجامعة وتعمل على تطوير مهارات الطلبة من خلال الدورات وورش العمل التي تنظمها الى جانب المهارات العلمية والمعرفة التي يتلقاها الطالب في الجامعة.
من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لمؤسسة ملتقى الطلبة أ. هاشم هندي عن سعادته بالشراكة مع جمعية التنمية في اعداد المدربين والمشاركين في مسابقة المناظرة الوطنية.
وأكد على العلاقة الاستراتيجية مع الجمعية، متمنياً استمرار العلاقة بما يخدم الشباب والطلبة.
وقدم المتناظرون مناظرة بعنوان "يعتقد هذا المجلس ان سلبيات قانون الضمان الاجتماعي أكثر من ايجابياته" فيما عرض فيلم قصير عن المشاركة في منتدى حوار شباب المتوسط، وقدمت المدربة هند أبو شخيدم عرض تقديمي عن نادي المناظرة .
وتحدث الطلبة عن تجاربهم الشخصية وقصص نجاهم كأعضاء في نادي المناظرة، وفي نهاية الحفل الذي تولت عرافته ساجدة علان كرم فريق المناظرة والمدربين بشهادات تقديرية.
يذكر ان فعاليات اندية المناظرة تأتي ضمن برنامج "صوت الشباب المتوسطي" الذي يرعاه في فلسطين المركز الثقافي البريطاني British Council ومؤسسة انا ليند، ويشرف على فريق محافظة بيت لحم جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بالشراكة مع جامعة فلسطين الاهلية ومؤسسة ملتقى الطلبة وانطلقت فعاليات البرنامج منذ العام 2015 تحت مسمى "صوت الشباب العربي" وسيستمر البرنامج خلال السنوات القادمة بمسمى "صوت الشباب المتوسطي".