الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا يشارك باليوم الدولي للتضامن مع الشعب في إسبانيا

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 13:27 )
مركز يافا يشارك باليوم الدولي للتضامن مع الشعب في إسبانيا
نابلس- معا- شارك وفد من مركز يافا الثقافي في إقليم" الباسك" الواقع شمال إسبانيا، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب.
وضم الوفد عرفات ومحمد حرب ومجدي الشلة الفلسطيني، لتعريف المجتمع الإسباني بأحوال اللاجئين وأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية في المخيمات الفلسطينية.
واستمرت الجولة سبعة أيام، وخلال الزيارة التقى المشاركون في الجولة مع طلاب الجامعات وأعضاء البلديات وشخصيات سياسية ونقابية في مدينة بامبلونة، بالإضافة إلى زيارة البرلمان واللقاء مع العديد من أعضائه، وتم الترحيب بالمشاركين وجرى حوار ونقاش حول وضع الشعب الفلسطيني.
وتحدث أبو محمد الشاهد على النكبة الفلسطينية عن وضع اللاجئين الفلسطينيين بعد النكبة والنكسة وما يتعرض له الشعب من عنف واضطهاد من قبل الاحتلال.
وأشار رسمي عرفات إلى وضع اللاجئ في المخيمات وعرض بعض الصور عن مخيم بلاطة إضافة إلى عرض فيلم توضيحي عن أنشطة مركز يافا الثقافي والخدمات التي يقدمها المركز لأطفال وسكان المخيم.
وأضاف عرفات أن الهدف من هذه الجولة تعريف المجتمع الغربي بوضع الشعب الفلسطيني، وخوصا ما يعانيه اللاجئون في المخيمات الفلسطينية من عنف من قبل الاحتلال.
وقال مجدي الشلة أن هذه الجولات والمحاضرات تؤتي أكلها من حيث تعريف شعوب العالم على القضية الفلسطينية وما حصل من مآسي بحق الشعب الفلسطيني.
ونقل الشلة تحيات مركز يافا الثقافي لإقليم الباسك، كما واتفق الطرفان على استمرار وتعزيز التعاون في المستقبل، شاكرا  الشلة البرلمان الباسكي على حسن الضيافة والاستقبال.