الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ شبكة معا- اعلان الفائزين بمسابقة الافلام الوثائقية

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 12/12/2018 الساعة: 12:54 )
تنفيذ شبكة معا- اعلان الفائزين بمسابقة الافلام الوثائقية
رام الله - معا - اختتمت شبكة معا الاعلامية يوم الاثنين حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتزامن مع اعلان اسماء الفائزين في مسابقة الافلام الوثائقية التي تنفذها شبكة معا الاعلامية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان وبتمويل من التعاون الاسباني.
وحضر الحفل العديد من المؤسسات الدولية المشاركة والداعمة لحملة مناهضة العنف ضد المراة ووزيرة شؤون المراة د.هيفا الاغا، ومجموعة من الطلبة والطالبات من كليات الاعلام المشاركين في المسابقة.
وخلال الحفل تم عرض 21 فيلما مشاركا في مسابقة الافلام الوثائقية حيث ناقشت الافلام قضايا شبابية جندرية حساسة في المجتمع، كما تم عرض قصص نجاح خلال الافلام لنساء تحدين الواقع وتركن بصمة بالمجتمع، وكذلك تم طرح جملة من التحديات التي تواجه النساء في المجتمع.
كما وتم الاعلان عن الافلام الثلاثة الفائزة خلال الحفل حيث حصلت الطالبة ريم شعيبات من مدينة بيت لحم على الجائزة الاولى التي تبلغ 3 الاف دولار عن فيلم "المنسيون"، فيما حصلت الطالبة عبير الغصين من غزة على الجائزة الثانية والتي تبلغ الفي دولار عن فيلم "نقطة تحدي"، كما حصل الطالب محمد العالول من غزة على الجائزة الثانية بقيمة الف دولار عن فيلم "سلوى".
ويشار ان المسابقة استهدفت طلبة كليات الاعلام في الجامعات الفلسطينة الموزعة على الضفة الغربية وقطاع غزة بعد تلقي الطلبة تدريبات مكثفة حول الوصول لاعلام مستجيب لقضايا النوع الاجتماعي من خلال صناعة الافلام.