الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيّم يؤكد حرص ديوان الرقابة على تعزيز معايير النزاهة والشفافية

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 14:50 )
تيّم يؤكد حرص ديوان الرقابة على تعزيز معايير النزاهة والشفافية
رام الله- معا- أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم حرص الديوان على تعزيز معايير النزاهة والشفافية في عمله الرقابي.
جاء ذلك خلال استقباله في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، رئيس منظمة الشفافية الدولية ديليا فيريرا، يرافقها رئيس مجلس الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة - أمان عبد القادر الحسيني، ومستشار أمان عزمي الشعيبي، والمدير التنفيذي للائتلاف مجدي أبو زيد، بحضور نائب رئيس الديوان السيدة أمل فرج.
وأطلع تيّم الوفد على عمل الديوان وعلاقته بالسلطات الثلاث، وآلية العمل الرقابي، وأهم التحديات التي تواجهه خلال العملية الرقابية.
وتطرق أيضاً لأهمية نشر التقارير الرقابية وآلية ذلك، ما يعزز النزاهة والشفافية بعمل الديوان، ويسهل وصول المواطن إلى المعلومات ونتائج التقارير الرقابية.
وتحدث عن أهمية تدقيق الحسابات الختامية لدولة فلسطين، والتي تعتبر من أهم إنجازات الديوان.
وأشار إلى أن الديوان يعمل على تعزيز الثقة بعمله من خلال التركيز على المواضيع التي تمس الخدمات المقدمة من قبل الوزارات والمؤسسات للمواطن بشكل مباشر، لا سيما تقارير رقابة الأداء، انسجاماً مع خطته الاستراتيجية 2017-2021 والتي تحمل عنوان " احداث الفارق في حياة المواطن"، بالتزامن مع خطة التنمية الوطنية "المواطن أولاً".
بدورها، أشادت فيريرا بعمل الديوان وأهمية تمتعه بالاستقلالية، التي تنعكس على نتائج أعماله وتعزز من منظومة النزاهة والشفافية في دولة فلسطين.