الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يجتمع مع اللجان المحلية للتنظيم والبناء بالهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 16:49 )
محافظ طولكرم يجتمع مع اللجان المحلية للتنظيم والبناء بالهيئات المحلية
طولكرم - معا - اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مع اللجان المحلية للتنظيم والبناء في الهيئات المحلية، بمشاركة مدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. إياد خلف، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس بلدية عنبتا م. حمد الله حمد الله، وعدد من رؤساء البلديات والمجالس المحلية، وكل من المقدم قاسم عموري مدير عمليات شرطة طولكرم، والمقدم نادر مهنا مدير شرطة مدينة طولكرم، إلى جانب حضور جهات الاختصاص والعلاقة بمؤسسة المحافظة.
وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية اللقاء والاجتماع مع اللجان المحلية للتنظيم والبناء، والتي يرتكز عليها الكثير من الأمور على مستوى المحافظة، وخاصة وقف التعديات والمخالفات الحالية، وتصويب الوضع السابق، مشيراً إلى المتابعة المباشرة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لوقف التعديات، مؤكداً على دور وزارة الحكم المحلي ممثلة بالوزير د. حسين الأعرج، منوهاً إلى أن تنظيم هيكل المحافظة يقلل من المشاكل ويحد منها، ويساهم في تنفيذ بنية تحتية سليمة، ومن شأنه أن يشجع على الاستثمار، والانطلاق نحو فرص اقتصادية جديدة.
وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " كل الدعم والإسناد للجان المحلية للتنظيم، مع التأكيد على جاهزية الشرطة والأمن الوطني، وكافة أركان المؤسسة الأمنية، والجهات المختصة لإسناد هذه اللجان، وقراراتها وتوصياتها، ومخرجاتها، لتنظيم الأمور حسب الأصول المعمول بها".
من جانبه تقدم م. خلف بالشكر والتقدير من المحافظ أبو بكر على رعايته ، وإسناده الدائم ومتابعته لكافة القضايا والمهام في محافظة طولكرم لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين، مثنياً على جهود رؤساء اللجان التنظيمية والمحلية، مشدداً على التحرك لوقف كافة المخالفات والاعتداءات على الطرق، وتنظيم البناء حسب الأصول، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين للحصول على التراخيص اللازمة، والتعامل بحزم لوقف جميع التعديات.
إلى ذلك استمع المحافظ أبو بكر ومدير الحكم المحلي م. خلف إلى مداخلات اللجان المحلية للتنظيم والبناء، فيما خرج عن الاجتماع مجموعة من التوصيات منها، التأكيد على منع التعديات على الشوارع والبناء المخالف ، والتشديد على الرقابة ومتابعة الأبنية، واتخاذ الإجراءات حسب الأصول بحق المعتدين، وعقد اجتماع مع نقابة المهندسين والبلديات لمتابعة أذون الصب، والأشغال والجرف، وغيرها من التوصيات الأخرى التي سيتم متابعتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.