الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام مفتوح لحماية منزل عائلة أبو حميد

نشر بتاريخ: 12/12/2018 ( آخر تحديث: 12/12/2018 الساعة: 21:06 )
اعتصام مفتوح لحماية منزل عائلة أبو حميد
رام الله - معا - أعلنت الحملة لشعبية لحماية منزل عائلة أبو حميد بدء الاعتصام المفتوح والدائم لحماية المنزل من الهدم من قبل قوات الاحتلال.
وقالت الحملة في بيان وصل معا "باجسادنا سنحمي البيت من الهدم وسنكون درعا حاميا له اذا حاول الاحتلال تنفيذ جريمته في اية لحظة".
واكدت الحملة في بيان وصل معا "للجميع الحفاظ على سلمية التواجد وفي اطار البعد الشعبي لاسناد عائلة ابو حميد جماهيريا وشعبنا لمواصلة البقاء وحماية البيت ومنع عملية الهدم وهو الهدف الاساس للمرابطة في البيت".
وانتهت اليوم المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعائلة أبو حميد لإخلاء منزلها الواقع في مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة، تمهيداً لتنفيذ قرار الهدم.
وكانت المحكمة العليا للاحتلال قد رفضت في تاريخ الثاني من كانون الأول الجاري، الالتماس الذي تقدمت به العائلة ضد قرار الهدم، وأعطت مهلة لإخلائه حتى تاريخ اليوم، علماً أن تقديم الالتماس جاء بعد أن رفض القائد العسكري لجيش الاحتلال من خلال مستشاره القضائي اعتراضين سابقين جرى تقديمهما ضد قرار الهدم.
وحمل البيان دولة الاحتلال المسوؤلية الكاملة عن كل التداعيات التي قد تقع في حال اقدم الاحتلال على تنفيذ هذا المخطط العدواني الاثم، داعيا المؤسسات الدولية والحقوقية واللجان المنبثقة عن الامم المتحدة وهيئاتها المختلفة لتحمل مسوؤلياتها كاملة في لجم ما تخطط له دولة الاحتلال والضغط عليها لوقفه.
وأعلنت الحملة سلسلة فعاليات كالتالي:
- الخميس 13/12 مسيرة طلابية حاشدة تنطلق من وسط مخيم الامعري باتجاه نزل عائلة ابو حميد الساعة 10:00 صباحا.
- الجمعة 14/12 تخصيص خطب الجمعة من المساجد القريبة من المخيم ومنطقة ام الشرايط لحماية المنزل ورفض سياسة الهدم.