الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتأسيس أول مركز تدريب مهارات للحياة في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/12/2018 ( آخر تحديث: 13/12/2018 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- معا- أطلقت منظمة قرى الأطفال SOS فلسطين أول مركز تدريب مهارات للحياة في فلسطين، في اطار مشروع بدعم من الصندوق النسوي الكندي. 
وافتتحت فعاليات المشروع من قبل مدير برنامج قرية الأطفال SOS بيت لحم سليم ابو غوش بالنيابة عن المدير الوطني لقرى الأطفال SOS فلسطين محمد الشلالدة  وقد شكر أبو غوش الشعب الكندي لتقديمه هذا الدعم من خلال الصندوق النسوي الكندي.
يذكر أن أولى هذه الأنشطة قد افتتحت اليوم بحضور قرابة 50 مستفيدة من برنامج تمكين الأسر في بيت لحم والخليل لتكون مقدمة حول مركز التدريب على مهارات الحياة، وللتعرف على أهداف المركز والاثر الذي سيتركه في حياتهن وحياة أطفالهن وأسرهن.
وهدف المشروع الى تأسيس مركز تدريب على مهارات الحياة يدعم ويساند النساء اللواتي على رأس اسرهن ليكّن قادرات على التعبير عن ابداعاتهن بشكل فعال وملموس ويسعين للحصول على دور اقتصادي فعال من خلال تعلمها طرق وتقنيات علمية حديثة للبدء بتطوير مشاريع ابداعية تفتح الفرصة لهن بالحفاظ على اسرهن وضمان حياة سليمة لأطفالهن وحمايتهم من خطر التفكك الاسري بسبب الوضع الاقتصادي.
وتأتي أهمية هذا المركز كونه الأول من نوعه في فلسطين والذي يلامس احتياجات الأسر المهمشة كما أنه بشكل خاص يطوّر أنظمة قوية من الدعم الاجتماعي للأطفال والأسر بحيث يمكن لهم النمو والتعلم في بيئة إيجابية وداعمة.
يذكر أن الافتتاح الرسمي للمركز سيتم خلال الفترة القادمة للمشروع، عند اكتمال التحضيرات وتسجيل كافة احتياجات المستفيدين والمستفيدات من المركز وأخذها بعين الاعتبار.