الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال للشباب والرياضة يحتضن دورة تدريبية حول العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 15:17 )
مجلس الشمال للشباب والرياضة يحتضن دورة تدريبية حول العمل التطوعي
رام الله- معا- إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة- عقدت في مجلس الشمال للشباب والرياضة دورة تدريبية استمرت لأربعة أيام، تحت عنوان "تأهيل القيادات الشابة حول إدارة العمل التطوعي".
وجاءت هذه الدورة بالشراكة ما بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وبدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".
وافتتح الدورة نضال الحكيم مدير الدائرة الشبابية بمجلس الشمال، حيث نقل للحضور تحيات قيادة المجلس الأعلى ممثلة برئيسه اللواء جبريل الرجوب والأمين العام الوزير عصام القدومي، مشيراً الى أن قيادة المجلس تولي اهتماما كبيرا بمنظومة العمل التطوعي لما يعود به من فوائد عظيمة على الفرد والمجتمع.
وأشاد الحكيم بخبرات الطاقم التدريبي أ.خالد أبو علي، أ. محمود جبر كخبراء للتدريب في مجال العمل التطوعي.
وهدفت الدورة إلى تعريف القيادات الشابة على الأسس والمفاهيم النظرية السليمة للعمل التطوعي بالإضافة الى تمكين القيادات الشابة من خلال إكسابهم المهارات اللازمة لاستقطاب وتوظيف المتطوعين وتبيان حقوقهم وطرق تحفيزهم وتقديرهم.
وقال رجائي مسودة أحد الشباب المشاركين في المعسكر ان تجربة المعسكر رائعة ومختلفة ومتميزة من حيث الأسلوب والمضمون فقد تعلمت فيها المهارات الأساسية لإدارة العمل التطوعي من خلال العديد من الأدوات، والأفكار الريادية المختلفة.
وأضاف مسودة أن العمل التطوعي لا يقتصر على مكان أو ظرف معين بل هو عملية مستمرة لخدمة المجتمع كما وشكر المجلس الأعلى على تنظيم هذه الدورة الهادفة والناجحة.
وبينت جنان إحدى المشاركات أيضا أن المشاركة بالدورة وسعت مداركها حول مفهوم العمل التطوعي لما له من دور مهم في صقل الشخصية ليفتح للشباب مجالات يستطيع من خلالها الحصول على وظيفة، كما وتعرفت على منصات العمل التطوعي وعلى الأماكن التي يجب التوجه إليها بصفتها مؤسسات تحتضن الشباب وتصقل مواهبهم.
يذكر أن عدد المشاركين في الدورة 52 شابا وشابة من المؤسسات الشبابية ومجموعة الإعلامي المتطوع.