الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعتا فلسطين الاهلية والأميرة سمية توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 17:14 )
جامعتا فلسطين الاهلية والأميرة سمية توقعان مذكرة تفاهم
بيت لحم - معا - وقعت جامعة فلسطين الأهلية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم أكاديمي وعلمي وبحثي لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين.
ووقع الاتفاقية عن جامعة فلسطين الأهلية رئيسها أ.د. عوني الخطيب وعن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رئيسها أ.د. مشهور الرفاعي في حرم جامعة الأميرة سمية بعمان بحضور نائب رئيس جامعة فلسطين الأهلية للشؤون الادارية والمالية د. عماد الزير، ومدير دائرة التخطيط والتطوير د. لبيب عرفة ونواب الرئيس وعمداء الكليات في جامعة الأميرة سمية.
وأعرب أ.د. مشهور الرفاعي عن رغبته بتوطيد التعاون مع جامعة فلسطين الأهلية، مؤكداً ان الجامعة ستعمل على توفير كل الامكانيات من أجل تعزيز العلاقة بما يخدم الطرفين.
من جانبه، أشاد أ. د. عوني الخطيب بالتطور الكبير الذي تشهده جامعة الاميرة سمية، والتي باتت وجهة الكثير من الطلبة المميزين، مثمناً تبادل الخبرات بين الطرفين في خدمة الطلبة والتعليم العالي بالأردن وفلسطين.
من جانبه، أكد د. عماد الزير على أهمية الاتفاقية والتي تكمن في نقل المعرفة والخبرات بين الطرفين وكذلك تمكين الجامعتين من الاستفادة من المرافق والخبرات والخدمات المقدمة.
بدوره، قال مدير دائرة التخطيط والتطوير د. لبيب عرفة ان الاتفاقية ستعزز الجانب الثقافي بين الطرفين من خلال اقامة المحاضرات والندوات والمؤتمرات العلمية، والدورات التدريبية المختلفة ذات الطبيعة المشتركة وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والروبوت وهندسة الاتصالات.
وستتيح الاتفاقية للجامعتين فرصة تبادل الخبرات في مجال ضمان الجودة والاعتماد، والاعتماد الدولي، والبرامج المشتركة في مجال التعليم والتعلم الالكتروني، ونظام المناهج وبرمجتها.