الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت تدين محاولة اعتقال المخابرات احد طلبتها والأربعاء دوام رسمي

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 19:34 )
بيرزيت تدين محاولة اعتقال المخابرات احد طلبتها والأربعاء دوام رسمي
بيرزيت - معا- أدان مجلس جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء، محاولة اعتقال أحد الطلبة عند بوابات الجامعة أياً كانت الجهة المسؤولة عن ذلك، وطالب باحترام حرمة الحرم الجامعي وحرية الحركة للطلبة والعاملين في الجامعة، وأعلن عن عودة الدوام يوم غد الأربعاء.
جاءت الادانة هذه تعقيباً على ما حدث يوم أمس من احتكاك بين بعض الطلبة داخل الحرم الجامعي، وما تبعه من قرار إدارة الجامعة تعطيل التدريس لهذا اليوم.
وأكد مجلس الجامعة حرية التعبير المسؤولة والاحترام المتبادل وتقبل الآخر بين مكونات الجامعة المختلفة، وادان استخدام العنف أيا كان مصدره، وأكد أنه لن يتوانى في تطبيق الأنظمة والقوانين المتعلقة بهذا الخصوص.
وثمن مجلس الجامعة دور مكونات الجامعة المختلفة التي قامت بدورها على أكمل وجه في التعامل مع الأزمة، وخاصة عمادة شؤون الطلبة والحرس الجامعي، كما يثمن الدور المسؤول الذي عبرت عنه الكتل الطلابية مما ساعد الجامعة في تخطي هذه الأزمة.
واستطاعت الجامعة بمكوناتها المختلفة تجاوز إشكالٍ كاد أن يهدد السلم الأهلي،" لذا فإننا نهيب بأسرة الجامعة الحفاظ على الهدوء وضبط النفس والالتزام بروح المسؤولية، ما يجنب الجامعة الدخول في أزمة قد لا يحمد عقباها، خاصة وأن التحديات الخارجية التي تواجهها الجامعة عديدة، وتؤكد الجامعة على أن كل من يخالف قوانين وتعليمات الجامعة مستغلاً الأجواء الديمقراطية فيها سيتم مساءلته بكل حزم حسب أنظمة وقوانين الجامعة، حفاظاً على مسيرة الجامعة واستمرارها في تأدية رسالتها وفي خدمة كافة فئات المجتمع الفلسطيني وأطيافه".