الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تطلع وفدا برلمانيا تشيليا على الأوضاع

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 19/12/2018 الساعة: 13:54 )
الخارجية تطلع وفدا برلمانيا تشيليا على الأوضاع
رام الله- معا- استقبلت المستشار حنان جرار مدير الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، وفداً برلمانياً من جمهورية تشيلي.
واستهلت المستشار حنان جرار اللقاء بالترحيب بالوفد التشيلي الزائر لفلسطين من أجل الاطلاع عن كثب على الانتهاكات والجرائم الوحشية اليوميه التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته، اضافة الى الارهاب المُنظم الذي يمارسه المستوطنون المدججون بالاسلحة، من خلال الاقتحامات اليومية لعديد المدن والقرى الفلسطينية وممارسة أبشع عمليات الترهيب والترويع بحق السكان الآمنين في بيوتهم وقراهم، اضافة الى امعان سلطات الاحتلال في مصادرة الأراضي تحت حجج واهية واستمرار البناء الاستيطاني الاستعماري على طول وعرض الأرض المحتلة، بالاضافة الى استمرار الحصار الجائر على قطاع غزة.
هذا وتطرقت جرار الى الوضع في مدينة القدس والتي تهدف سلطات الاحتلال الى فرض وقائع على الأرض، والتي من شأنها تغيير الحقائق التاريخية الخاصة بالمدينة المقدسة والتي تشهد اقتحامات يوميه من قبل قطعان المستوطنين تحت حراسة شرطة الاحتلال في مسعى لتقسيمه زمانياً ومكانياً.
كما وشكرت المستشار جرار البرلمان التشيلي على التصويت لصالح القرار القاضي بالتفريق في المعاملات بين دولة الاحتلال والمستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة، والذي حث الحكومة إلى إعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع دولة الاحتلال، والى فرض عقوبات على الاستثمار في المستوطنات، ووضع آليات لوقف استيراد منتجات المستوطنات.
وفي الختام ثمنت المستشار حنان جرار العلاقة الوطيدة التي تجمع دولة فلسطين وجمهورية تشيلي مؤكدةً أن دولة فلسطين تطمح الى توطيد العلاقات بشكل اكبر من خلال فتح المزيد من آفاق التعاون بين البلدين في المجالات كافة.
يذكر بأن الوفد التشيلي يزور فلسطين لمدة اربع أيام ويقوم بالعديد من الجولات الميدانية للاطلاع على الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.