الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الزريعي يدخل عامه الـ 17 عاما في السجون

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 21/12/2018 الساعة: 09:29 )
الأسير الزريعي يدخل عامه الـ 17 عاما في السجون
غزة- معا- أكدت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وعلى رأسها الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن الأسير حسين سليمان حسين الزريعي من سكان مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة وبلدته الأصلية بئر السبع يدخل غدا الخميس العام 17 معتقلا في سجون الاحتلال.
وأفاد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أن الأسير حسين سليمان حسين الزريعي من مواليد 3 أيلول 1980، وكان قد اعتقل على يد قوات الاحتلال أثناء الاجتياح الإسرائيلي للمنطقة الوسطى بالقطاع في 20/12/2002، مشيرا أنه يعمل موظفا في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية وهو من أبناء كتائب شهداء الأقصى.
وذكرت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى أن الأسير حسين الزريعي المعتقل في سجن نفحة الصحراوي محكوم 19 سنة، هو نجل الأسير المحرر سليمان الزريعي الذي كان قضى نحبه شهيدا أثناء الإجتياح الإسرائيلي في 18/3/2002 وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد هدمت منزل ذوي الأسير حسين الزريعي الكائن في شارع أبو عريف بدير البلح في يوم اعتقاله بتاريخ 20/12/2002.
يذكر أن الأسير حسين سليمان حسين الزريعي كان التحق بالجامعة العبرية في قسم العلوم السياسية وحال قانون شاليط الإسرائيلي العنصري دون الإكمال، ثم التحق بجامعة الأقصى وتخرج منها في أيلول الماضي 2018، وبحسب إفادات الأسرى فإنه يستعد لتقديم رسالة الماجستير.
وحذر نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة من خطورة السياسات والجرائم والإنتهاكات والقرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية التي تعتبر بمثابة الضوء الأخضر لإعدام الأسرى الفلسطينيين.