الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايرلندي برئاسة زعيمة حزب "الشين فين" يصل فلسطين

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 19/12/2018 الساعة: 12:49 )
وفد ايرلندي برئاسة زعيمة حزب "الشين فين" يصل فلسطين
بيت لحم- معا- وصل الى فلسطين يوم الاثنين وفد ايرلندي برئاسة البرلمانية وزعيمة حزب "الشين فين" المناضلة ماري لو ماكدونالد يرافقها ثلاثة برلمانيين ايرلنديين لإظهار التضامن الايرلندي مع الشعب الفلسطيني وللاطلاع على الاوضاع الراهنة في الاراضي المحتلة.
وفور وصول الوفد الى رام الله عقد سلسلة اجتماعات متتالية بدايتها مع الممثل الايرلندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ولقاء قادة ونشطاء سياسيين وممثلين عن مختلف الكتل البرلمانية كتلة فتح والجبهة الديمقراطية وناشطات في الحركة النسائية آمال خريشة واخريات ومع البرلماني عيسى قراقع بحضور اسرى محررين شبان ونساء واطفال.
وفي اطار زيارة الوفد التضامنية وسعيه للاطلاع على الاوضاع العامة والوقوف على اتجاهات مختلف الاطراف السياسية تجاه واقع حال القضية الفلسطينية ومستقبل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وانتهاكات اسرائيل لمبادئ الشرعة الدولية وقرارات الشرعية الدولية ونشاطات الاستيطان ومصادرة الاراضي وانتهاكات حقوق الانسان، التقى الوفد الضيف ممثلين عن حركتي فتح وحماس والمبادرة الوطنية والجبهة الشعبية ولقاء مع امين عام المجلس التشريعي ابراهيم خريشة اضافة الى لقاء هام مع نشطاء "BDS" حركة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية.
كذلك التقى الوفد نبيل شعث القيادي في حركة فتح، الذي اطلعهم على تداعيات التصعيد الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني واغلاق الابواب امام حل الدولتين بحسب قرارات الامم المتحدة ونتائج ومخاطر الحصار على قطاع غزة وكذلك على المساعي الاسرائيلية لاستدامة الصراع وتهديد السلم والاستقرار في المنطقة على حساب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وتنكرها للحقوق الوطنية الفلسطينية.
ومن المقرر ان يزور اليوم الاربعاء الوفد الايرلندي الضيف خلال الفترة الصباحية القدس الشرقية ولقاء الفعاليات الوطنية والاهلية والدينية فيها والوقوف على تفاصيل اعمال التهويد والاعتداءات المتكررة على المقدسات المسيحية والاسلامية.
وفي ساعات ما بعد ظهر اليوم سيزور الوفد الايرلندي الضيف كنيسة المهد في مدينة بيت لحم يلي ذلك غداء عمل مع اعضاء المجلس التشريعي/ كتلة فتح البرلمانية ابو خليل اللحام وفايز السقا وعيسى قراقع، بحضور عدد من ممثلي الفعاليات الوطنية والاهلية وزيارة الى مخيم عايدة يرافقهم خلالها عضو المجلس التشريعي عيسى قراقع.
ويشتمل برنامج الوفد البرلماني الايرلندي الضيف خلال زيارته الى بيت لحم زيارة مقر وكالة معا الاخبارية واللقاء مع رئيس التحرير الدكتور ناصر اللحام.
وبحسب برنامج الوفد الايرلندي الضيف من المقرر ان يزور الوفد يوم غد الخميس مواقع النبي صالح وبني زيد في محافظة رام الله ثم سيتوجه الى محافظة نابلس قبل مغادرته بلدنا عبر الاردن الشقيق.