السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المرأة باتحاد نقابات العمال تعقد ورشة حول قانون العمل بجنين

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 19/12/2018 الساعة: 14:37 )
دائرة المرأة باتحاد نقابات العمال تعقد ورشة حول قانون العمل بجنين
جنين- معا- نظمت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين، ورشة عمل مكثفة حول قانون العمل الفلسطيني، حاضر فيها المدرب النقابي حسن أبو صلاح، بمشاركة 16 من النساء العاملات من مختلف القطاعات، سيما العاملات في رياض الأطفال ومشاغل الخياطة والخدمات العامة.
كما شارك فيها موظفون وعمال من المؤسسات الأهلية وقطاع السياحة، تم ذلك بالتعاون مع مركز إرشاد المرأة، وافتتح الورشة أمين سر الاتحاد محمد سعيد كميل – أبو العبد الذي أكد على أهمية الورش في تعريف العمال والعاملات بحقوقهم المنصوص عليها في قانون العمل الفلسطيني، وغيره من القوانين.
كما أكدت النقابية رويدة حويل منسقة دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في فرع الاتحاد في محافظة جنين، على أهمية تعميق معرفة وإلمام العاملات بحقوقهن، وهذا تدبير لا يكتمل إلا بعقد المزيد من ورش العمل ونظم الدورات التدريبية لهن.
وركز المدرب النقابي أبو صلاح في تدريبه على تفسير بنود القانون بعد شرحها تفصيلياً للمتدربات، كما انخرطت المشاكات في نقاش معمق مع المدرب حول قانون العمل الفلسطيني، سيما المواد المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمه وعقد العمل الفردي والجماعي وشروط إنهاء عقد العمل، والفصل التعسفي.
بدورها أكدت مسؤولة مركز إرشاد المرأة سوزان عوض على أن المركز يتطلع لتعريف المرأه بمواد القانون نصاً وروحاً، لتكون على دراية تامة بحقوقها وواجباتها كافة، لمنع أي محاولة لاستغلالها، ومع نهاية الورشة أوصت المشاركات بضرورة تكثيف مثل هذه الورش، لاتاحة المجال لنساء أخريات للمشاركة من كافة القطاعات.