الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في نابلس تنظم ورشة حول الأمن الالكتروني

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 19/12/2018 الساعة: 15:26 )
فتح في نابلس تنظم ورشة حول الأمن الالكتروني
نابلس- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح /إقليم نابلس عبر لجنة التدريب وإعداد الكادر بالتعاون مع التوجيه السياسي والوطني والشرطة الفلسطينية، ورشة عمل حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات، في منطقة الشهيد سامي الداية، اليوم الأربعاء الموافق 19/12/2018، وذلك في مدرسة سعد شرف.
جاء ذلك بحضور مي قرادة مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر في الإقليم، والعقيد ماجد مشعطي من التوجيه السياسي، والرائد لنا مخللاتي من جهاز الشرطة، ومديرة المدرسة سمية الرباع، وعبد العزيز البغدادي امين سر المنطقة وناصر الزبيدي عضو لجنة المنطقة، واستهدفت الورشة عددا من الطالبات ومجلس الأمهات. وقدمت مي قرادة شرحا كاملا عن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها السلبي على الصحة والتفكك الأسري، وأكدت الرائد لانا على أهمية امن وسلامة المعلومات داخل الأسرة وضرورة العمل على توفير الطرق المناسبة للأمن والحماية والاستفادة منها، وتطرقت إلى المسلكيات وأخلاقيات الفرد ومدى تأثيرها على أدائه الوطني والتزامه وانتمائه. 
من جانبه أكد العقيد ماجد مشعطي على أن هذه الورشة تأتي في سياق النشاطات التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي لضمان سلامة المعلومات الالكترونية والحفاظ عليها.
وتطرق إلى أهمية الاستخدام الآمن لمتصفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وما يهددها من تطبيقات خبيثة تضاف دون موافقة مسبقة، كما وضح خطر البرامج التطبيقية وملحقاتها الخبيثة على الأجهزة الخلوية والتي تعتمد أنظمة الاندرويد.
ودعا أولياء الأمور والطلبة إلى تجديد أنظمة التشغيل على حواسيبهم. 
وأكدت الأمهات على أهمية عقد مثل هذه الورش التوعوية باستمرار مطالبين بضرورة عقد ورش عمل أخرى تثقيفية حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات.