الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر في مواجهة الإرهاب

نشر بتاريخ: 30/12/2018 ( آخر تحديث: 30/12/2018 الساعة: 16:29 )

الكاتب: عمران الخطيب

بدون أدنى شك أن الجماعات الإرهابية التكفيرية والتي قامت بالعديد من العمليات الإرهابية داخل جمهورية مصر العربية وبكل الوسائل والأدوات الحقيرة لم تكن مجرد ردود فعل على غياب حكم الإخوان المسلمين فحسب بل هو مخططات مشتركة مابين الجماعات الإرهابية التكفيرية وإسرائيل من أجل إبقاء المؤسسات الأمنية في مصر منشغلة في الأمن الداخلي، ومن جانب آخر ضرب الاقتصاد المصري في كافة القطاعات الاقتصادية والسياحية، والاهم استهداف 10 مليون مصري يعملون في القطاع السياحي من خلال سلسلة العمليات الإرهابية والتي يتم استهداف الأفواج السياحية بمصر من أجل منع أي نمو في الاقتصاد المصري..
ومع كل ذلك تم إفشال معظم العمليات الإرهابية في العديد من المدن المصرية وبشكل خاص في سيناء. وعملية اليوم الإرهابية في المريوطية والتي يتم استهداف فوج من السياح الفيتناميين يؤكد أن المستهدف الأمن القومي المصري. حيث يتم طرح سؤال مهم جدا ما الأهداف المرجوة من استهداف السائحين القادمين من فيتنام.. وهذا يؤكد أن الهدف هو مصر بكل ما تعني الكلمة. خاصة بعد النجاح الكبير الذي تحقق من خلال القوات المسلحة المصرية في إفشال إسقاط الدولة المصرية. أو السيطرة الأمنية للجماعات على موطئ قدم للعصابات الإرهابية التكفيرية في أي مكان من الديار المصرية. كم حدث في بعض الدول العربية التي تعرضة للإرهاب المنظم.
هم خفافيش الليل مثل كل الإرهابيين يعيشون في الظلام مثل أفكارهم الظلامية .هم الى الزوال هم ومن يساعدهم ومن يوفر لهم المال والسلاح والغطاء
عملية اليوم الإرهابية والتي استشهد المرشد السياحي المرافق للفوج السياحي الفيتنامي متأثرا بإصابته في إنفجار أتوبيس الهرم. وكذلك وفاة أثنين من السائحين. وبعض الجرحى من هذا العمل الإرهابي الجبان.
اعتقد أن هذه الأعمال الإرهابية المستفيد الأول هو الكيان الصهيوني وأعداء مصر. وهؤلاء القتلة والمجرمين هم مجرد أدوات رخيصة مثل عموم العملاء المرتزقة المأجورين إلى مزبلة التاريخ.
وأمام هذه الأعمال الإرهابية سوف ينال الأمن الوطني المصري من خلال القوات المسلحة المصرية من كل من يحاول العبث في الأمن والاستقرار. من خلال وحدة الشعب المصري العظيم في نبذ ورفض وتصدي لكل من يحاول العبث في الأمن المجتمعي في مصر الكنانة مصر الموحدين مسلمين ومسيحيين.
الرحمة للشهداء الأبرار. والشفاء العاجل للجرحى.
والخزي والعار للخونة ومن باعوا أنفسهم.
الرحمة للشهداء الأبرار ضحايا الإرهاب..
والشفاء العاجل للجرحى والذين أصيبوا في هذا العمل الإرهابي الجبان.

[email protected]