الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات للالتزام بقرار منع استيراد الخضار والفواكه والدجاج من اسرائيل

نشر بتاريخ: 30/12/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:06 )
دعوات للالتزام بقرار منع استيراد الخضار والفواكه والدجاج من اسرائيل
رام الله- معا- دعت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ووزير الزراعة سفيان سلطان اليوم الأحد، المواطنين والتجار للالتزام بقرار منع استيراد جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن الإسرائيلية إلى السوق الفلسطينية.
واعتبر الوزيران قرار مجلس الوزراء القاضي بمنع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن إلى الأسواق الفلسطينية، قراراً وطنياً يساهم في بناء اقتصاد دولة فلسطين ويساهم في الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الوزيران على ان دعم المنتج الوطني سواء كان زراعياً أو صناعياً يشكل اولوية للحكومة الفلسطينية. مشددين على ضرورة تضافر الجهود من اجل دعم وحماية المنتج الوطني الذي اصبح يتمتع بقدرة تنافسية تمكنه من زيادة حصته التسويقية في الاسواق المحلية والخارجية.
كما أكدا على ان الجهات الرقابية ستعمل على ضبط السوق وتنفيذ القرار، حيث ستمنع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن الإسرائيلية، كما تم منع منتجات المستوطنات سابقا.
وبحث الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بحضور طواقم الوزارتين، آليات واجراءات تنفيذ القرار.
يذكر ان مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها بتاريخ 27-12-2018 في مدينة رام الله، قرر منع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن إلى الأسواق الفلسطينية، ردا على قرار وزير الزراعة الإسرائيلي بمنع استيراد منتجات الفواكه والخضار الفلسطينية.