الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللجنة الاهلية بنابلس تخرج دورة حول تصنيع وتخزين الاغذية

نشر بتاريخ: 31/12/2018 ( آخر تحديث: 31/12/2018 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا- اختتمت جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس دورة تدريبية استهدفت مجموعة من ربات البيوت حول "تخزين الاغذية وحفظ الاطعمة "، والتي تم عقدها بالتعاون مع مديرية زراعة نابلس. 
وشاركت في الدورة 20 سيدة باشراف المهندسة شمس السرطاوي.
وشمل التدريب عدة مواضيع تهم الصحة والتغذية السليمة وآلية الحفاظ على القيم الغذائية في الاطعمة، وكذلك كيفية عمل الانواع المختلفة من المربيات، والمخللات العصائر والاجبان والالبان، والحلويات وطرق التفريز، والتعليب والتجفيف وتم كذلك تنفيذ عدة تطبيقات عملية حول الموضوعات المختلفة التي شملتها الدورة.
يذكر ان هذه الدورة تأتي ضمن مشروع التواصل مع سيدات المجتمع المحلي الذي تنفذه الجمعية منذ عدة سنوات ويهدف الى رفع كفاءة السيدات المشاركات في موضوعات عديدة اجتماعية وصحية وتنموية.
وقامت الجمعية بتنفيذ ما يزيد عن 20 لقاء تدريبيا خلال العام الماضي ضمن سياسة الجمعية المستمرة بالتواصل مع المجتمع المحلي. 
وتضم اللجنة الاهلية في عضويتها رؤساء عدة مؤسسات اهلية ورسمية تمثل القطاع الاوسع من المجتمع المحلي وتشمل محافظة نابلس وبلدية نابلس وغرفة تجارة وصناعة نابلس وجامعة النجاح الوطنية وغيرها ويرئس هيأتها الادارية السيد منيب رشيد المصري.
وتأتي هذه المشاريع تنفيذا لرؤية الجمعية وتطويراً لتوجه ادارتها نحو التنمية واستمراراً لتقديم الخدمة التثقيفية بحسب حاجة المجتمع المحلي وسعياً نحو هدف تعزيز دور السيدات في ادارة العائلة والمنزل ولزيادة اسهامهن في خدمة الاقتصاد المنزلي.
وعبر المصري عن اعتزازه بانجازات الجمعية التي تتوج عملها التنموي بالتركيز على هذا الجانب بالإضافة الى عملها المستمر في الاعمار والاغاثة في محافظة نابلس، شاكرا مديرية زراعة نابلس على مشاركتهم الفاعلة في انجاح الدورة.