الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تنعى المحرر الكاتب حافظ ابو عباية

نشر بتاريخ: 02/01/2019 ( آخر تحديث: 05/01/2019 الساعة: 10:25 )
هيئة الأسرى تنعى المحرر الكاتب حافظ ابو عباية
رام الله- معا- نعى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر ممثلا عن المؤسسة بكافة طواقمها والعاملين بها، الأربعاء، الأسير المحرر الكاتب والمؤلف حافظ أبو عباية والذي توفي صباح اليوم في قريته ياسوف.
وقال ابو بكر" يترجل اليوم حافظ ابو عباية بعد مسيرة نضال وعطاء طويلة ومشرفة، وبعد أن قضى سنين حياته بين زنازين الظلم الإسرائيلية وبين ثنايا الكتب التي ألفها وأثرت مكتبة الحركة الوطنية الأسيرة بالعديد من الروايات والمقالات والكتب".
وتقدم اللواء أبو بكر "بإسم القيادة وهيئة الأسرى والحركة الأسيرة في سجون الإحتلال والأسرى المحررين، بأحر التعازي من آل ابو عباية بشكل عام وأسرة المناضل المرحوم بشكل خاص ومن كل أخوته ورفاقه في النضال، محتسبينه شهيداً عند الله عز وجل".
ولفتت الهيئة، الى أن ابو عباية ولد أواخر عام 1945 في بلدة ياسوف قرب سلفيت، والتحق بصفوف جيش التحرير الفلسطيني في العراق عام 1965، ثم المقاومة المسلحة بعد هزيمة عام 67، حيث وقع في الأسر بعد ستة أشهر من الهزيمة، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة أربعين سنة، أمضى منها ثمانية عشر عاماً، قبل ان يطلق سراحه في إطار عملية تبادل الأسرى في أيار- مايو عام 1985، وعاد إلى أرض الوطن عام 1994، حيث التحق بكادر وزارة الإعلام.
للفقيد ابو عباية العديد من المؤلفات، من ابرزها:
"الشمس في منتصف الليل"
نصب تذكاري 1
نصب تذكاري 2