الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاعلو خير يقدمون مساعدات طبية وانسانية في نابلس

نشر بتاريخ: 06/01/2019 ( آخر تحديث: 06/01/2019 الساعة: 13:26 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية العديد من المساعدات الانسانية والطبية لمن يحتاجونها من اسر الأيتام والاسر الفقيرة والمعدمة، والذين يعيشون ظروفا اقتصادية قاسية ولبعض الحالات المرضية التي يصعب عليها توفير الجهاز الطبي الذي تحتاجه وذلك بفضل فاعلي خير من ابناء المحافظة.
ووفرت الجمعية جهاز "ANKLE BRACE WITH HINGE" لأم بحاجته بكلفة 2200 شيقل ليساعدها في التحرك والقيام بأمورها اليومية.
كما قامت الجمعية بتوفير عدد من الاجهزة الطبية للمحتاجين لها، حيث وفرت جهاز سيباب للتنفس لمسنة تعاني من فشل رئوي، كما تم توفير جهاز أكسجين جنريتر لمسن ليستطيع التنفس بشكل سليم.
ومن خلال مناشدة لحالة مرضية قام فاعلو خير بتوفير مبلغ 13000 شيقل لطفلة تبلغ من العمر سنة وهي بحاجة الى زراعة قوقعة لتستطيع السماع بشكل جيد.
كما ان هناك طفلة تعاني من شلل دماغي بحاجة الى جلسات اكسجين وبفضل فاعلي خير من ابناء المحافظة تم توفير كلفة تلك الجلسات بقيمة 5000 شيقل.
وضمن المساعدات الانسانية للحالات من ذوي الاعاقة تم توفير كرسي كهربائي لشاب، واخر لمسن من ذوي الاعاقة ليساعده في التنقل خارج البيت، وتم توفير كرسيين طبيين لحالتين مرضيتين بحاجة ماسة لهما.
وقامت فاعلة خير بتوفير سرير طبي كهربائي لمسنة بحاجة ماسة اليه كما تم توفير فرشة طبية لمريض بحاجة اليها .
وكما تقوم الجمعية بتوفير بعض الاحتياجات الاساسية لاسر فقيرة ومعدمة حيث تم توفير طقم كنب لارملة، واخر لعامل على بسطة، وطقم اخر لاسرة من ذوي الاعاقة. 
 وهناك ارملة فقيرة تعيش ظروف اقتصادية قاسية مع اطفالها ولا معيل لها، وبفضل فاعلي الخير تم توفير مبلغ 1200 دينار اردني اجرة سنة لبيتها بالاضافة الى تعفيش بيتها وتوفير الاجهزة الكهربائية اللازمة.
وهناك حالة انسانية تم مساعدتها بتركيب نوافذ المنيوم لمنع دخول الامطار الى بيتهم، فيما تم توفير ثلاجة وغسالة لعائلة أخرى بالاضافة الى دهان للبيت وبعض اللوازم الاساسية التي يحتاجها كل بيت.
وضمن مشاريع الجمعية لاعالة الاسر الفقيرة تم توفير مشروع تشغيلي عبارة عن عرباية بكافة مستلزماتها لرب اسرة لاعالة نفسه واسرته وليكون لهم مصدر رزق.
وشكر رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة، فاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة، سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.