الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يطالب بإقالة الهيئة القيادية لفتح في غزة

نشر بتاريخ: 07/01/2019 ( آخر تحديث: 08/01/2019 الساعة: 14:27 )
الطيراوي يطالب بإقالة الهيئة القيادية لفتح في غزة
رام الله- معا- طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي اليوم الإثنين، بإقالة الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة، على خلفية إلغاء احتفالات الانطلاقة قي القطاع، والتي كان مزمعاً إقامتها يوم أمس، بعد رفض حركة حماس ومنعها إقامة احتفالات الانطلاقة بغزة.
وتساءل الطيراوي عن الجهة المخولة بإقامة الاحتفالات أو إلغائها، وكيف تتخذ القرار أصلاً، في الوقت الذي احتشدت كل كوادر الحركة وأعضائها وشعبنا الفلسطيني في القطاع الباسل لإقامتها.
وقال الطيراوي في بيان صحافي: "إن من قرر منع إقامة هذه الاحتفالات في الخان الأحمر هو الاحتلال الإسرائيلي، وقد تمرد شعبنا وأبناء حركتنا العظيمة على قرار الاحتلال وتوافدوا بالألاف على قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم وأقاموا الاحتفال، بينما رضخت الهيئة القيادية بغزة لقرار المنع الصادر من قبل حركة حماس في القطاع وألغت احتفال الانطلاقة، وهو الأمر المستهجن خصوصاً بعد قيام حماس باعتقال المئات من كوادر الحركة وزجهم في سجونها".
وأوضح الطيراوي: "أن الهيئة القيادية لفتح في قطاع غزة لم تعرض حين تشكيلها على اللجنة المركزية للحركة ولم تأخذ موافقتها من هذا الإطار القيادي الأول في الحركة، وقد قررت هذه اللجنة القيادية إغلاق مقار الحركة في القطاع دون الرجوع إلى لجنتها المركزية ودون استشارتها، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في تشكيلها بعد إقالتها فوراً".
وأضاف الطيراوي: "أنه آن الأوان للجم ممارسات حركة حماس التي فاقت حدود الاحتمال، والتي تتساوق مع مخططات الاحتلال الرامية للقضاء على حركة الشعب الفلسطيني التحررية التاريخية، بهدف تمرير مخططات الاحتلال بمنع توحيد شطري الوطن، وعدم تمكين شعبنا من إقامة دولته الواحدة الموحدة المستقلة على ترابه الوطني".