الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأعمال الخيرية" تقدم منحة عمرة لدارسات بمركز التعليم غير النظامي

نشر بتاريخ: 08/01/2019 ( آخر تحديث: 08/01/2019 الساعة: 12:32 )
"الأعمال الخيرية" تقدم منحة عمرة لدارسات بمركز التعليم غير النظامي
جنين- معا- قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، يوم الاثنين، منحة لأداء مناسك العمرة لأربع دارسات في مركز التعليم غير النظامي التابع لقسم التعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي في مدرسة بنات الشهداء الأساسية ببلدة اليامون غرب جنين.
وجرى تقديم هذه المنحة من قبل مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، إبراهيم راشد، في مقر الهيئة الرئيس بمدينة جنين، بحضور مدرسة المركز إيمان أبو ارميلة، وطاقم الهيئة، إلى جانب الدارسات الثلاث.
وبينت أبو ارميلة أن 15 سيدة وفتاة ممن لم يكملن تحصيلهن العلمي انتسبن لمركز التعليم غير النظامي، ويتلقين دروسا في مجالات الرياضيات، واللغة العربية، وتعليم مهارات الحاسوب، وحفظ القرآن الكريم.
وأشارت إلى أن أربع دارسات في المركز من الحافظات لعدة أجزاء من القرآن الكريم أتممن حفظها خلال فترة التحاقهن بالمركز الهادف إلى الإسهام في محو الأمية، وتقدمن بطلب لدى هيئة الأعمال الخيرية من أجل الحصول على منحة تمكنهن من أداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، وهو طلب سرعان ما حظي بموافقة وتشجيع القائمين على الهيئة التي قدمت مساعدات مالية لهؤلاء الدارسات.
وأوضحت أن الدارسات المشمولات بمنحة العمرة، يعشن أوضاعا اقتصادية صعبة، وثلاثة منهن لم يغادرن فلسطين منذ ولادتهن، ويحلمن بأداء مناسك العمرة.
من جهته، أكد راشد استعداد هيئة الأعمال الخيرية الوقوف إلى جانب مراكز التعليم غير النظامي التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، وذلك حرصا منها على تشجيع توجه الوزارة لمحو الأمية في فلسطين.
وقال راشد ان هيئة الأعمال الخيرية أرادت من وراء منح المكرمة للدارسات الأربع، تكريم هؤلاء الدارسات، وتوجيه عدة رسائل، أولها الاستجابة للحث القرآني على ترفيع وتقديم وتخصيص حفظة كتاب الله وطلبة العلوم الشرعية بالدعم والرعاية، والتأكيد للجميع أن تكاتف المجتمع حول هذه الفئات يعتبر أمرا مهما في سبيل تعزيز تفوقها.
وشدد على وجوب تقديم كل أشكال الدعم للدارسات في تلك المراكز، وحثهن على الاستمرار في المسيرة التي بدأنها وعدم التراجع، وتمكينهن من تحقيق المزيد من التقدم والنجاح، ونقل ما يتعلمنه لأبنائهن والمجتمع.