الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة التجديد تطلق حملتها الانتخابية بنابلس

نشر بتاريخ: 12/01/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
قائمة التجديد تطلق حملتها الانتخابية بنابلس
نابلس- معا- اعلنت قائمة التجديد عن اطلاق حملتها الانتخابية للانتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس، اليوم السبت، من خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر خان الوكالة في البلدة القديمة بنابلس وهو المكان الذى كان يعتبرا مركزا تجاريا هاما في نابلس خلال السنوات الماضية.
وقال رجل الاعمال زاهي عنبتاوي رئيس القائمة خلال المؤتمر الصحفي ان 11 تاجرا ورجل اعمال من ابناء نابلس مشهود لهم بالتجارة وقياده العديد من المؤسسات والشركات التجارية على مستوى فلسطين كلها ومعروفين بانتمائهم لهذا البلد وحبهم لمحافظة نابلس كمحافظة بمدينتها وريفها ومخيمها قرروا ان يخوضوا انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس تحت قائمة التجديد ليكون شعارهم "نابلس ترتقي" وادارة وتخطيط .
واضاف عنبتاوي ان الجزء المهم من هذه القائمة انه شبابي بامتياز ولهم خبرات ونجاحات واسعة في العديد من القطاعات التى يقودها ويمتلكون روؤيا عصرية للتجديد والجزء الاخر معروفين تاريخيا بتحقيق نجاحات واسعة وعديدة في قيادة المؤسسات والشركات والمصانع، مؤكدا ان هذه قائمة ليس لها لون سياسي على الإطلاق وان كان الذى يجمعهم هو منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب وحبهم لمحافظة نابلس وخدمة تجارها وابنائها على كافة المستويات.
واكد عنبتاوي ان "هناك جملة من القرارات سوف نقوم باتخاذها حين تولى رئاسة غرفة تجارة وصناعة نابلس ومنها سياسية الباب المفتوح للجميع اضافة الى تنظيم معرض في شهر نيسان القادم في حديقة جمال عبد الناصر ليتم تقيم نجاحاته وبناء حديقة على قمة جبل عيبال بمساحة 20 دونما بتمويل من عدد من المؤسسات الدولية ومساهمة من شركة بوظة الارز، اضافة الى عقد الهيئة العامة بكامل اعضائها لغرفة تجارة وصناعة نابلس لتضع الخطط والتوصيات ليتم العمل عليها من مخلال مجلس الغرفة التجارية".

وتحدث رائد الزلموط أحد اعضاء قائمة التجديد واحد اعضاء الغرفة التجارية السابقة عن انجازات المجلس السابق للغرفة التجارية، قائلا "لقد عمل المجلس السابق على انجاز عدد مهم من الانجازات رغم كافة الظروف منها مشروع الارشفة الالكترونية وتوفير عشرات المنح للتجار ولمشاريع اخرى ودعم قطاع الاثاث من خلال المشاركة بمشاريع تعنى بهذا القطاع واقامة معارض والمشاركة بمعارض اخرى.
واضاف الزلموط "اننا تسلمنا المجلس السابق بميزانية مديونية وعملنا بجد واجتهاد واستطعنا تنفيذ العشرات من الاجازات واصبح اليوم هناك ميزانية موجود في حسابات الغرفة التجارية رافضا الافصاح عن حجم هذه الميزانية "، مشددا على ان القائمة الحالية قادرة على الانجاز والعمل حتى تحقيق كافة الاهداف.
وتضم قائمة التجديد 11 مرشحا لخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس وهم كل من: زاهي غازي عنبتاوي، ورائد احمد زلموط، وسامح جمال المصري، وسامر فواز فتوح، وعزام عمر الشخشير، وعمر خير الدين برهم، وفايق سعدي دروزة، ومجدي علي البزرة، ونبيل خليل نديم اسليم، ونضال بسام الشكعة، ويزيد ياسين يعيش.
واستعرض مجدي البزرة أحد مرشحي قائمة التجديد البرنامج الانتخابية لقائمة التجديد خلال المؤتمر الصحفي والذى جاء كما يلي:
"بسم الله الرحمن الرحيم" وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون، صدق الله العظيم،
قائمة التجديد
برنامج انتخابي
الأخوة / الأخوات أعضاء الهيئة العامة / غرفة تجارة وصناعة نابلس / المحترمين / ات
إيماناً منا بضرورة إطلاع الهيئة العامة في غرفة تجارة وصناعة نابلس على توجهاتنا الرئيسية في قائمة التجديد، وذلك لاعتمادها كبرنامج عمل محدد المعالم طيلة فترة الدورة الانتخابية في الغرفة، فإننا نضع بين أيديكم برنامجنا الإنتخابي الذي نأمل بدعمكم ومؤازرتكم لنا أن نصل إلى تحقيقه بإذن الله تعالى.
محاور وقضايا برنامج العمل :
• وضع خطة إستراتيجية جديدة للغرفة.
• العمل على البناء الداخلي في الغرفة، وتنظيم عمل وخدمات الغرفة.
• تسويق نابلس / إقامة مهرجان سنوي، وإقراره بحيث يصبح تقليداً سنوياً.
• دعم المنتج الوطني ومحاولة إيجاد أسواق خارجية له.
• متابعة ملفات القطاعات الاقتصادية ( الصناعة، والتجارة، والسياحة، والخدمات، و التصدير).
• إجراء دراسة اقتصادية شاملة للمحافظة.
• إيجاد عملية تواصل دائم مع الهيئة العامة ( سياسة الباب مفتوح).
• العمل على اجتذاب المنشآت الغير مسجلة في الغرفة ورفع الوعي بضرورة الإنتساب لها ومتابعة المنتسبين الحاليين ورفع نسبتهم.
• العمل على إعادة غرفة تجارة القدس رئيساً لإتحاد الغرف التجارية الفلسطينية والعمل مع باقي غرف محافظات الوطن، وذلك لإعادة مكانتها في إتحاد الغرف التجارية الفلسطينية.
• إيجاد قنوات لتعاون مستمر مع كل الشركاء المحليين والخارجيين.
متوكلين على الله عز وجل في أن يوفقنا جميعاً في خدمة القطاع الخاص في محافظة نابلس، آملين منكم الإطلاع على البرنامج من أجل انتخابنا على أساسه معلنين الإلتزام به
والله وليُّ التوفيق
أخوانكم في قائمة التجديد
انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس"..