الأخــبــــــار
  1. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  2. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية
  3. بري: "صفقة القرن" لن تمر إلا بـ "ريق حلو" من العرب
  4. الشرطة: مصرع مواطنة غرقاً داخل مسبح ببيت ساحور
  5. إيران: "لن تكون هناك مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة"
  6. استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
  7. اسرائيل تطلق مشروعا لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قطاع غزة لتنقيتها
  8. إسرائيل: إدارة سجن رامون تزيل التشويش الالكتروني عن هواتف الاسرى
  9. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  10. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  11. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  12. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  13. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  14. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  15. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  16. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  17. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  18. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  19. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  20. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس

الشاعر والعاصي يطلقان بوابة موحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية بطوباس

نشر بتاريخ: 14/01/2019 ( آخر تحديث: 14/01/2019 الساعة: 16:36 )
طوباس - معا - اطلق وزير التنمية الاجتماعية د.ابراهيم الشاعر ومحافظ طوباس والاغوار اللواء يونس العاصي البوابة الموحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية بالمحافظة، ضمن حفل اقيم يوم الاثنين.

وفي كلمته قال الشاعر ان اختيار محافظة طوباس لاطلاق البوابة، جاء على ضوء مبادرة لمديرية التنمية الاجتماعية باطلاق البوابة بشكل شمولي داخل مؤسسات المحافظة، معبرا عن شكره لكل القائمين على هذه الخطوة.

واعتبر الشاعر ان اطلاق هذه البوابة هو انجاز يؤسس لمرحلة جديدة من تطوير العمل الاجتماعي الفلسطيني، عبر احداث شراكة حقيقية، ما سينتج ايجابية هامة على صعيد التنسيق والتشبيك ومنع الازدواجية الى جانب التشاركية في التخطيط والتنفيذ، والحصول على اكبر تغطية ممكنة.

واضاف الشاعر ان هذا الانجاز هو ترجمة حقيقية للابعاد النظرية والمفاهيم المعرفية التي يقوم عليها فكر الوزارة التنموي الجديد المرتكز على مقاربات تشاركية وحقوقية وتمكينية، واعادة الاعتبار للخدمات الاجتماعية، كما انه محاولة جريئة للاعتماد على الذات والاستثمار بالموارد المحلية وادارتها بكفاءة وشفافية.

واثنى الوزير على الجهود الصادقة داخل مجموعة التخطيط، مؤكدا اهمية استمرار عملها ومراكمة انجازاتها من خلال التشارك الفعلي في تحديد الاولويات الاجتماعية لمحافظة طوباس.
واكد الشاعر ان ذلك هو ترجمة واقعية لخطة الحكومة المعبر عنها باجندة السياسات الوطنية التي تحمل شعار المواطن أولا، والتي تعكس توجهات القيادة السياسية نحو تعزيز التواصل مع المواطن باعتباره جوهر التنمية وهدفها.

وفي ختام حديثه تطرق الشاعر الى ايلاء الوزارة اهمية بالغة لمسألة التمكين بمعناها الشامل، فالتمكين سيمكن ويقوي الفئات الضعيفة والمهمشة من المشاركة والانخراط في عجلة التنمية الاجتماعية، مضيفا: " رأس الحربة في التمكين الذي نسعى اليه هو التمكين الاقتصادي ولاجل ذلك اصدر سيادة الرئيس ابو مازن قرارا بشان المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي، وهذه المؤسسة سيكون لها الدور الاساسي والمحوري في تمكين الاسر الفقيرة والشباب الخريجين والعاطلين عن اللعمل والنساء والعاملين في المستوطنات والمزارعين والصيادين والاشخاص ذوي الاعاقة والرياديين والمبدعين".

من جانبه اشار اللواء العاصي خلال حفل التوقيع الذي نظم اليوم في المحافظة بحضور ممثلي المؤسسات المدنية والامنية ورؤساء البلديات والمجالس ان تكوين هذه البوابة يشكل عنصر قوة لمحافظة طوباس والتي تعد نموذجا واضحا للتآخي والتعاطف والتراحم مبينا ان من شان هذه البوابة ان تحشد كافة الطاقات وتوحدها لخدمة المحتاجين والحالات الخاصة من ابناء المحافظة.

وقال العاصي :" اننا نوقع اليوم وباسم السيد الرئيس محمود عباس هذه الاتفاقية والتي من شانها الارتقاء بالية تقديم الخدمة والمساعدة للحالات المحتاجة من ابناء المحافظة " مؤكدا بان التنمية هي الاساس دوما في النمو والتطوير.

وقال ان في طوباس العديد من العناصر والطاقات الفاعلة التي تعمل سويا للارتقاء بالطابع المعنوي للحالات المستفيدة من الخدمات والمساعدات الاجتماعية عبر هذه البوابة.
واشار الى الاثار الايجابية المترتبة على توقيع اتفاقية البوابة الالكترونية الموحدة والتي من شانها ايصال المواطن صاحب الحاجة الى حالة الشعور بعزة النفس والكرامة عبر استفادته من الخدمات والمساعدات التي تقدم عبر هذه البوابة.

بدوره استعرض جمال عمر مسؤول البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات والمساعدات الاجتماعية عمل البوابة في محافظة طوباس والتطور التراكمي الذي طرا على العمل فيها بالمحافظة مستعرضا ارقاما واحصائيات تدلل على عمل البوابة وتطورها في المحافظة.

كما تم توقيع 12 مذكرة تفاهم ما بين مديرية التنمية الاجتماعية طوباس ممثلة بحنان جاموس القائم باعمال مدير المديرية وممثلي 12 جمعية ومؤسسة وبلدية ومجلس قروي ولجنة مخيم تمثل في مجملها الاطار العام للبوابة الالكترونية الموحدة في المحافظة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018