السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تلتقي بالمؤسسات الشريكة والصديقة

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 19:28 )
الإغاثة الزراعية تلتقي بالمؤسسات الشريكة والصديقة
بيت لحم - معا- نظمت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" لقاء مع مؤسسات والجمعيات الشريكة والصديقة للإغاثة الزراعية في مقرها الرئيسي في مدينة رام الله.
وضم الإجتماع كل من اتحاد المزارعين الفلسطينيين، اتحاد الشباب الفلسطيني، شركة الريف للإستثمار والتسويق الزراعي، شركة ريف لخدمات التمويل، جمعية التوفير والتسليف، جمعية تنمية المرأة الريفية، جمعية تنمية الشباب، جمعية المهندسين الزراعيين والشركة الفلسطينية للزراعة العضوية.
ورحب مدير عام الإغاثة الزراعية هاشم براهمة بالمشاركين في الإجتماع، وأكد على أن الإغاثة الزراعية من خلال عملها على خطها الإستراتيجية إرتأت أن تلتقي بشركائها الإستراتيجين وعلى ضرورة استعادة شراكاتها التقليدية والتاريخية مع المؤسسات على أساس منهجي واضح يهدف لتطوير هذه الشراكات.
وشكر المجتمعون الإغاثة الزراعية على مبادرة الدعوة لهذا اللقاء.
كما ناقشوا سبل وآليات الشراكة فيما بينهم على اسس صحيحة يتعزز من خلالها الدور الوطني والتنموي لهذه المؤسسات كما تراعي الخصوصية والتخصص لكل مؤسسة.
حيث أكد المشاركون على أهمية رفع مستوى التنسيق على كافة المستويات مع كافة الشركاء بما يحقق التكامل فيما بينهم ويحقق الإستفادة للفئات المستهدفة، وعلى ضرورة تنظيم آلية لمتابعة هذه الخطة من خلال إيجاد إطار تنظيمي للعمل المشترك.
وأكد الحضور على ضرورة الإستثمار في نقاط القوة التي تملكها هذه المؤسسات من خلال خطاب واحد ورسالة واحدة تركز فيها على الدور والوطني و الإجتماعي للمؤسسات وعلى الشباب والمرأة كفئات مستفيدة، والبحث عن حلول لمشكلة التمويل التي تتعرض لها المؤسسات الفلسطينية وخصوصا المؤسسات الأهلية.